أمريكا: سنعزز وجودنا العسكري بشمال شرق سوريا لحماية حقول النفط
أمريكا: سنعزز وجودنا العسكري بشمال شرق سوريا لحماية حقول النفطأمريكا: سنعزز وجودنا العسكري بشمال شرق سوريا لحماية حقول النفط

أمريكا: سنعزز وجودنا العسكري بشمال شرق سوريا لحماية حقول النفط

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، الخميس، أنها خططت لتعزيز وجودها العسكري في شمال شرق سوريا لحماية حقول النفط هناك من السقوط مجددًا بيد تنظيم داعش.

وقال مسؤول في الوزارة في بيان إن "الولايات المتحدة ملتزمة بتعزيز موقعنا في شمال شرق سوريا، بالتنسيق مع شركائنا في قوات سوريا الديمقراطية، عبر إرسال دعم عسكري إضافي لمنع حقول النفط هناك من أن تقع مجددًا بيد تنظيم داعش أو فاعلين آخرين مزعزعين للاستقرار".

ولم يفصح المسؤول، عن العتاد الذي تدرس واشنطن إرساله.

لكن حديثه كان من أوضح المؤشرات حتى الآن على أن الولايات المتحدة لم توقف فحسب خطط الانسحاب الكامل من سوريا، وإنما قد تضيف بعض القدرات الجديدة لتعزيز القوات الأمريكية التي ستبقى هناك.

وقال المسؤول: "من أكبر المكاسب التي حققتها الولايات المتحدة وشركاؤنا في الحرب على داعش السيطرة على حقول النفط في شرق سوريا، والتي كانت مصدرًا مهمًا لإيرادات التنظيم".

وأضاف: "يجب أن نحرم داعش من مصدر الدخل هذا لضمان عدم عودته للظهور".

وقال مسؤول أمريكي آخر مشترطًا عدم الكشف عن اسمه، إن وزير الدفاع مارك إسبر والجنرال مارك ميلي رئيس هيئة الأركان المشتركة "يواصلان إعداد خيارات للعرض على الرئيس".

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم نيوز
www.eremnews.com