غارات أردنية تقتل 35 من داعش بالموصل

غارات أردنية تقتل 35 من داعش بالموصل

عمان- قُتل 35 عنصرا من تنظيم داعش في غارات شنتها مقاتلات أردنية ضد مواقع التنظيم في الموصل شمال العراق، وذلك ردا على إعدام الطيار معاذ الكساسبة، حرقا قبل أيام.

وقال مصدر في محافظة نينوى العراقية إن ”مقاتلات أردنية شنت في ساعة متأخرة من ليل الخميس 5 شباط/ فبراير الجاري، غارات ضد مواقع التنظيم في الموصل شمال العراق، وذلك للمرة الأولى منذ مشاركة عمان في التحالف الدولي ضد داعش“.

وأضاف المصدر، في تصريح صحافي، أن ”سلاح الطيران الأردني نفذ، في ساعة متأخرة من ليلة الخميس، ضربات جوية على مواقع تنظيم داعش في مناطق الغابات والغزلاني والساحل الأيمن والأيسر لمدينة الموصل، ما أسفر عن مقتل 35 عنصرا من تنظيم داعش“.

وتابع أن ”تلك الضربات استهدفت تجمعات للتنظيم بشكل دقيق وحققت نجاحات في الهجوم“، موضحا أن ”معلومات استخبارية دقيقة أكدت صحة حصيلة القتلى والجرحى في صفوف التنظيم“.

وكان الجيش الأردني أعلن في بيان أن مقاتلاته شنت غارات سابقة، الخميس 5 شباط/ فبراير الجاري، ضد مواقع للتنظيم، لكنه لم يكشف عن مكان تلك المواقع.

وقال الجيش في بيانه: ”وفاء لشهيدنا البطل النقيب الطيار معاذ الكساسبه، وبتمام الساعة الـ11 اليوم، قامت عشرات الطائرات من مقاتلات سلاح الجو الملكي الأردني بتوجيه ضربات جوية متتالية، ودك معاقل وجحور تنظيمِ داعش الإرهابي“.

وأضاف أن الهجوم استهدف ”مراكز تدريب للتنظيم، ومستودعات للأسلحة والذخائر“، مؤكدا أنه ”جرى تدمير جميع الأهداف التي هوجمت، وعادت الطائرات إلى قواعدها سالمة“.

وتابع أن ”هذه العملية تأتي لاجتثاث هذا التنظيمِ الإرهابي، وقتل الشر في مكامنه“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com