القبض على 10 سوريين ينتمون لـ“داعش“ في البصرة

القبض على 10 سوريين ينتمون لـ“داعش“ في البصرة

المصدر: بغداد- من شيماء عبد الواحد

ألقت القوات الأمنية العراقية في مدينة البصرة جنوب البلاد، القبض على عشرة سوريين متهمين بالانتماء لتنظيم ”داعش“، بعد متابعة الأجهزة الاستخبارية لمكالمات هاتفية مع قيادات للتنظيم المتشدد.

وقال عضو مجلس محافظة البصرة مجيب الحساني في تصريح لشبكة ”إرم“ الاخبارية، إن ”جهاز الاستخبارات الوطني ألقى القبض، الخميس، القبض على عشرة سوريين عاملين في إحدى شركات النفط في محافظة البصرة (545 كم جنوب العاصمة بغداد)، بعد تعقد مكالمات هاتفية صادرة عنهم اتصلوا خلالها مع قيادات بتنظيم ”داعش“ الإجرامي فيما يسمى بقاطع ولاية الجنوب“.

وأضاف أن ”القوات الأمنية ضبطت بحوزة المعتقلين أجهزة اتصالات وحواسيب تحمل معلومات لها علاقة بتنظيمات إرهابية ومنها تنظيم ”داعش“ المتشدد“.

وبين أن ”بعض الجهات الإدارية والأمنية تعمل وفق أجندات معينة مع الشركات النفطية الأجنبية، متهما إياها بالتواطؤ، ما يحول دون القيام برقابة أمنية ومتابعة جدية إزاء العاملين وقاعدة بياناتهم“.

هذا وشهدت محافظة البصرة خلال الأسابيع القليلة الماضية، سلسلة اغتيالات طالت مدنيين وأمنيين على حد سواء، كان آخرها اغتيال أربعة علماء دين من أهل السنة في قضاء الزبير، كان أحدهم قد أفتى بمقاتلة تنظيم ”داعش“ المتشدد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة