إسرائيليون يوزعون رسوما مسيئة للرسول

إسرائيليون يوزعون رسوما مسيئة للرسول

المصدر: القدس المحتلة- من زهران معالي

أعلن أعضاء في حزب ”إسرائيل بيتنا“ اليميني المتطرف، عن نيتهم توزيع عدد سابق من صحيفة ”شارلي ابدو“ الفرنسية يحتوي على صور مسيئة للرسول محمد، الخميس 5 شباط/ فبراير الجاري، في مناطق مختلفة من إسرائيل.

وقالت مصادر في الحزب إن ”إسرائيل بيتنا يفضل أن تشتعل الشوارع، على أن يبقى الإسرائيليون في حالة من الخوف الدائم في دولتهم، لأن اشتعال الشارع يمكن إخماده، لكن حل مشاكل الخوف أصعب من ذلك بكثير“، في إشارة إلى الزعم بخوف الإسرائيليين من ردود الفعل العربية في البلاد.

وأضافت أن ”على الإنسان أن يكون على استعداد دائم، لنشر كل ما لا يخالف القانون، دون أن يشعر بأي خوف أو يخشى على حياته“. ومن المقرر أن توزع مئات النسخ من ”شارلي ايبدو“ في شوارع تل أبيب.

وأشارت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي إلى أن ”الحزب يستغل كون توزيع الصحيفة غير مجاني، وهو بذلك يلتف على قانون الانتخابات الذي يحظر التوزيع المجاني للمنشورات“.

وقال الإعلامي الإسرائيلي السابق، شارون غال، إن ”توزيع الصحيفة لا يعني أننا نكن شيئا ما في قلوبنا للمسلمين، نحن نعتقد أن احترام الأديان واجب، بيد أننا نسعى إلى أن دعم حرية التعبير، ونوزع الصحيفة باسمها“.

يذكر أن شبكة ”ستيماتسكي“ الإسرائيلية، سعت إلى توزيع أعداد من الصحيفة المسيئة قبل نحو ثلاثة أسابيع، لكنها تراجعت عن ذلك في أعقاب ردود الفعل الغاضبة لدى الجماهير العربية في البلاد، ودعوة الحركة الإسلامية في الداخل وعدد من الأحزاب إلى عدم توزيعها واستفزاز مشاعر المسلمين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com