الأزهر : مقتل "الكساسبة" عمل خسيس تبرأت منه الأديان
الأزهر : مقتل "الكساسبة" عمل خسيس تبرأت منه الأديانالأزهر : مقتل "الكساسبة" عمل خسيس تبرأت منه الأديان

الأزهر : مقتل "الكساسبة" عمل خسيس تبرأت منه الأديان

استنكر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب بشدة، العمل الإرهابي الخسيس الذي أقدم عليه تنظيم داعش الإرهابي الشيطاني، من حرق وإعدام الطيار الأردني معاذ الكساسبة، مؤكدا أنه فعل خبيث تبرأت منه الأديان.



وقال شيخ الأزهر، في بيان له يوم أمس الثلاثاء تلقت "إرم" نسخة منه:" إن الإسلام حرم قتل النفس البشرية البريئة، حيث قال تعالى: "وَلَا تَقْتُلُوا النَّفْسَ التي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ"، والنبي - صلى الله عليه وسلم - لعن هؤلاء حيث قال: (الإنسان بنيان الربِّ ملعون من هدمه)، وحرَّم كذلك التمثيل بالنفس البشرية بالحرق أو بأي شكل من أشكال التعدي عليها حتى في الحرب مع العدو المعتدي، وليس أدل على ذلك من وصية النبي صلى الله عليه وسلم لأمير الجيش: "اغْزُوا وَلا تَغْدُرُوا وَلا تَغْلُوا وَلا تُمَثِّلُوا وَلا تَقْتُلُوا.." فهذا عمل خبيث تبرأ منه كل الأديان".

وأعرب الأزهر، في بيانه ، عن استيائه الشديد من الإقدام على هذا العمل الإرهابي الخسيس الذي يستوجب العقوبة التي أوردها القرآن الكريم لهؤلاء البغاة المفسدون في الأرض الذين يحاربون الله ورسوله، أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف.

وطالب شيخ الأزهر المجتمع الدولي بالتصدي لهذا التنظيم الإرهابي الذي يرتكب هذه الأعمال الوحشية البربرية التي لا ترضي الله ولا رسوله.

وتقدَّم شيخ الأزهر بخالص تعازيه ومواساته للملك عبد الله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية وللشعب الأردني في استشهاد الطيار الأردني، سائلا المولى - سبحانه وتعالى - أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته، وأن يُلهم ذويه الصبر والسلوان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com