طيران التحالف يقتل قياديا من داعش في العراق

طيران التحالف يقتل قياديا من داعش في العراق

المصدر: بغداد- من شيماء عبد الواحد

قُتل قيادي في تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في قصف جوي لطائرات التحالف الدولي شمال الفلوجة غرب بغداد، بحسب مصدر في عمليات الأنبار.

وقال المصدر، في تصريح لـ“إرم“ طالبا حجب اسمه، إن ”طائرات التحالف الدولي تمكنت من قتل المدعو حجي حافظ القيادي في تنظيم داعش المتشدد، مع خمسة من مرافقية بعد غارة جوية استهدفت تجمعا للتنظيم بالقرب من الطريق الدولي السريع شمال الفلوجة، فضلاً عن جرح العديد من عناصر التنظيم لم يعرف عددهم“.

وبين أن ”العملية استندت على المعلومات الاستخبارية للقوات العراقية العاملة على الأرض التي حددت مكان الهدف بشكل دقيق، وزودت العمليات المشتركة بين التحالف الدولي والقيادة العسكرية العراقية المتواجدة في قاعدة عين الأسد غرب الأنبار“.

وعلى صعيد متصل، ذكر آمر فوج طوارئ ناحية البغدادي، العقيد شعبان العبيدي، أن ”أكثر من 15 عنصرا من تنظيم داعش قتلوا على يد القوات الأمنية العراقية قرب قضاء حديثة غرب الأنبار، بعد وقوعهم بكمين محكم تمكنت خلاله القوات الأمنية من تدمير ثلاث عجلات يستقلها التنظيم المتشدد على الطرق العام في المنطقة“.

وكان مصدر أمني في قيادة شرطة محافظة الأنبار أفاد الإثنين 2 شباط/ فبراير الجاري, بأن القوات الأمنية حجبت الاتصالات الهاتفية بالكامل عن الفلوجة والمناطق المحيطة بها تزامناً مع بدء عملية واسعة النطاق لتطهير مدن المحافظة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com