الأردن: لم يصلنا للآن ما يؤكد أن الكساسبة على قيد الحياة
الأردن: لم يصلنا للآن ما يؤكد أن الكساسبة على قيد الحياةالأردن: لم يصلنا للآن ما يؤكد أن الكساسبة على قيد الحياة

الأردن: لم يصلنا للآن ما يؤكد أن الكساسبة على قيد الحياة

قال وزير الإعلام الأردني محمد المومني إن بلاده لم تتلق حتى الآن تأكيدات على أن الطيار معاذ الكساسبة على قيد الحياة، مشيراً إلى أن عمان تصر على الحصول على هذه التأكيدات.

وشدد المومني في تصريحات صحفية اليوم الاثنين على أن الجهود الأردنية مستمرة للإفراج عن الكساسبة وعودته سالماً إلى وطنه، مطالباً "الإعلام بالتوثق من معلوماته قبل نشرها فيما يتعلق بقضية الكساسبة".

وأشار إلى "أن الأردن على تواصل مع المجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب والتطرف"،و أن عمان تصر على الحصول على معلومات تؤكد أن الطيار الكساسبة لايزال على قيد الحياة، قبل الشروع في عملية التبادل التي طالب بها تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".



وأمام الصمت الذي أظهره التنظيم بخصوص الكساسبة وعدم إصداره أي معلومات أو صور وفيديوهات، أكد الملك الأردني عبد الله الثاني أن الأردن سيبذل أي جهد لتحرير الطيار الأسير، بعد مقتل الرهينة الياباني الثاني.


وكان والد الطيار الأردني معاذ الكساسبة قد صرح الأحد أن عائلته تأخذ على محمل الجد تصريحات الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، محمد المومني، بأن باب التفاوض ما زال مفتوحاً وبكل الاتجاهات فيما يخص قضية معاذ.

وجدد صافي الكساسبة مطالبته للحكومة بتكثيف جهودها وفتح أبواب جديدة للحوار والتفاوض مع تنظيم "داعش"، مؤكداً أن اللجنة الوطنية لمناصرة الطيار معاذ الكساسبة لم يرد عليها بأي معلومات واضحة ومؤكدة من قبل الحكومة الأردنية بخصوص القضية، معتبراً أن قضية أسر ابنه "وطنية بامتياز".


وأمام هذا الوضع المعقد، الذي يعد بجديد في أي لحظة، والتوقعات المتراوحة بين الحسم السريع وغلق الملف نهائيا أو العودة إلى خانة البداية، يأمل الشارع الأردني في أن تتمكن السلطات الأردنية من إعادة سيناريو الإفراج عن السفير الأردني السابق في ليبيا فواز العيطان، الذي اختطفته جماعات مسلحة في طرابلس عام 2014 وأفضى في نهاية المطاف إلى إطلاق سراح المسجون الليبي محمد الدرسي مقابل الإفراج عن العيطان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com