مقر البنتاغون
مقر البنتاغونرويترز

البنتاغون يعلن تدمير أكثر من 25 موقعاً للحوثيين

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن الولايات المتحدة دمرت أكثر من 25 موقعاً لإطلاق الصواريخ تابعاً لميليشيا الحوثي، وأكثر من 20 صاروخاً في اليمن، منذ أن بدأت ضرباتها في ذلك البلد هذا الشهر.

وتزامن ذلك مع الإعلان عن عقد جيك سوليفان مستشار الأمن القومي الأمريكي، مباحثات مع سياسي سويدي كبير حول هجمات ميليشيا الحوثي في البحر الأحمر والصراع في غزة.

من جهتها، قالت بريطانيا، في بيان مشترك، يوم الثلاثاء، إن 24 دولة، من بينها الولايات المتحدة وألمانيا وأستراليا، نفذت مزيداً من الضربات، يوم الاثنين، على 8 أهداف في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وجاء في البيان الصادر عن مكتب رئيس الوزراء البريطاني: "رداً على هجمات الحوثيين غير القانونية والمتهورة المستمرة ضد السفن التي تعبر البحر الأحمر والممرات المائية المحيطة، قامت القوات المسلحة للولايات المتحدة والمملكة المتحدة، بدعم من أستراليا والبحرين وكندا وهولندا ونيوزيلندا، بشن ضربات إضافية ضد 8 أهداف في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

وأضاف البيان: "هذه الضربات تهدف إلى تعطيل وإضعاف قدرة الحوثيين على مواصلة هجماتهم على التجارة العالمية والبحارة الأبرياء من جميع أنحاء العالم مع تجنب التصعيد".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com