أطفال يتهافتون للحصول على الطعام في السودان
أطفال يتهافتون للحصول على الطعام في السودانأ ف ب

وفاة 66 طفلًا بمخيم نازحين في دارفور بسبب الجوع

أعلن رئيس معسكرات النازحين بإقليم دارفور غربي السودان اسحق محمد عبدالله، اليوم الثلاثاء، وفاة 66 طفلًا جوعًا في مخيم "كلمة" للنازحين قرب مدينة نيالا.

وقال عبدالله في بيان صحفي، إن النازحين في مخيمات دارفور يعيشون أوضاعًا إنسانية متدهورة، وسط غياب وعدم استجابة للنداءات والتحذيرات التي ظلت تطلقها التنسيقية خلال الفترة الماضية.

أخبار ذات صلة
تحذير من تعرض السودان إلى "أكبر أزمة جوع" في العالم

وأكد أن الجوع أودى بحياة 66 طفلًا نتيجة سوء التغذية وانعدام الأدوية وفق آخر إحصائية، مشيرًا إلى ظهور حالات الشلل وسط الأطفال إضافة إلى أمراض أخرى جراء فقدان التطعيم لعام كامل.

وأشار البيان إلى مصرع 38 شخصًا من كبار السن خلال شهر واحد، إضافة إلى وفيات متعددة وسط شرائح المجتمع منها 6 حالات وسط الأمهات الحوامل بسبب انعدام التغذية، موضحًا أن الإحصائيات مرشحة للارتفاع في ظل الأوضاع الراهنة للنازحين بالمخيمات.

 وأظهر البيان خيبة أمل النازحين لعدم وجود أي مؤشرات لإدخال المساعدات الإنسانية لمخيمات دارفور، معتبرًا ذلك تهاونًا بحياة النازحين.

وأطلق رئيس معسكرات النازحين بدارفور، نداءً للأمم المتحدة ووكالاتها الإنسانية بالاستجابة السريعة لنداءات إدخال المساعدات الإنسانية لمخيمات النازحين في دارفور.

ويقول برنامج الأغذية العالمي، إن قرابة 18 مليون شخص بالسودان يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد، 5 ملايين منهم في وضع الطوارئ، ومن المتوقع أن يزداد الوضع سوءًا مع اقتراب موسم الجفاف.

ودخلت الحرب بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع عامها الثاني، وسط تفاقم الأوضاع الإنسانية للمدنيين، إذ أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 13 ألف شخص، وتشريد نحو 8 ملايين، بين نازح ولاجئ في دول الجوار، بحسب بيانات أممية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com