نائب عراقي: إيران أقرب إلينا من أمريكا

نائب عراقي: إيران أقرب إلينا من أمريكا

المصدر: بغداد ـ من أحمد الساعدي

قال عضو مجلس النواب العراقي عن المكون السني، مشعان الجبوري، إن إيران أقرب إلى العراق من أمريكا، مشيراً إلى أن بغداد ستطلب من طهران المساعدة لمحاربة تنظيم داعش.

وكشف الجبوري في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي ”الفيسبوك“ عن قرب زيارة وفد من محافظة صلاح الدين الى طهران لطلب المساعدة.

وأضاف الجبوري إن ”هذا الأمر تم نقاشه خلال اجتماع بضيافة رئيس مجلس محافظة صلاح الدين الشيخ أحمد الكريم ضم وزير الدولة لشؤون مجلس النواب ولشؤون المحافظات احمد عبدالله الجبوري ونواب محافظة صلاح الدين مطشر السامرائي وعبد القهار السامرائي ونيازي اوغلو وبدر الفحل وضياء الدوري وأمل البياتي وأشواق الجبوري وشعلان الكريم ومشعان الجبوري ومحافظ صلاح الدين رائد الجبوري وأعضاء مجلس محافظة صلاح الدين سبهان الملا جياد وجاسم محمد عطية وخزعل القيسي وعدنان الفراجي ومنير حسين“.

وأشار إلى أنه تم تقديم مقترح زيارة الوفد الى طهران وتم مناقشته خلال الاجتماع للعمل على طلب مساعدة ايران في تحرير المحافظة من داعش وإقامة علاقة صداقة وأخوة معها تقوم على التعاون وتأمين حماية الزوار الإيرانيين للمراقد المقدسة في سامراء وتوفير افضل الخدمات لهم.

وأكد رئيس ائتلاف العراقية أن ”النقاشات كانت على قدر كبير من الشعور بالمسؤولية والرغبة في عدم البقاء رهائن للماضي وتداعيات الحروب التي لسنا جزءاً من قرارها ولا يجب أن نبقى أسرى لآلامها“.

وشدد الجبوري أن ”أساس الدعوة جاء وسط تخاذل العرب وتخليهم عن العراق ودعم بعضهم لداعش وأصبحنا أمام خيارين إما اللجوء إلى إيران أو أميركا، وبما أن أميركا خذلت من ذهبوا اليها من الأنبار ونينوى وحيث وضع صلاح الدين مختلف لتشرفها باستضافة مراقد الإمامين العسكريين المقدسة والتي يحرص الإيرانيون على تأمينها ولأن ايران الأكثر قربا الينا من حيث الدين والجغرافيا وصلات التاريخ فإن زيارتها وطلب مساعدتها يخدم العراق ومحافظة صلاح الدين اكثر من اميركا“.

واوضح انه ”من حيث المبدأ حظي المقترح بتأييد الأغلبية فيما عارض القليل وطالب البعض بدراسة معمقة وأصبح من المؤكد قيام وفد من قادة محافظة صلاح الدين بزيارة طهران قريباً“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com