مقتل 4 وإصابة 19 في هجمات متفرقة ببغداد‎

مقتل 4 وإصابة 19 في هجمات متفرقة ببغداد‎

بغداد – قُتل 4 عراقيين وأصيب 19 آخرون بجروح في هجمات مختلفة في بغداد، اليوم الأحد، بحسب ما ذكره مصدر أمني، فيما أعلنت وزارة الدفاع مقتل 12 عنصراً من تنظيم ”داعش“ غربي العاصمة.

وقال ضابط شرطة برتبة نقيب، إن قنبلة محلية الصنع انفجرت، صباح اليوم، في قرية القروغلي التابعة لمنطقة اليوسفية جنوب بغداد، مشيراً إلى أن الانفجار أدى إلى مقتل مدنيين اثنين وإصابة 4 آخرين بجروح.

وأضاف أن قنبلة ثانية انفجرت أيضاً صباحاً بالقرب من سوق تجاري في منطقة الغزالية غربي بغداد، ما أسفر عن إصابة 6 اشخاص بجروح، بحسب المصدر نفسه.

وأشار المصدر نفسه إلى أن شخصين قتلا وأصيب 5 آخرون بجروح في انفجار قنبلة ثالثة في منطقة الحسينية شمالي بغداد.

فيما قال المصدر إن مجهولين أطلقوا، صباح اليوم، قذائف هاون، لم يحدد عددها، على تجمع لميليشيات الحشد الشعبي (ميليشيا شيعية موالية للحكومة) في قرية الحمداني التابعة لقضاء أبو غريب غربي بغداد، ما أدى الى إصابة 4 من عناصر الميليشيا بجروح.

في سياق متصل، أعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الأحد، عن مقتل 12 عنصراً من تنظيم ”داعش“ واصابة العشرات بقصف صاروخي للقوات العراقية غربي بغداد.

وقالت الوزارة، إن ”الاستخبارات العسكرية التابعة للجيش وجهت ضربات صاروخية بالراجمات على مواقع لعصابات داعش في قاطع أبو غريب“.

وأشارت إلى أنه إلى جانب قتل 12 عنصراً من التنظيم الإرهابي في القصف، فإنه أصيب العشرات منهم فيما تم تدمير عربتين تابعتين لهم.

وتقع أعمال عنف يوميا في العاصمة العراقية بواسطة هجمات مسلحة وانتحاريين وسيارات ملغومة وقنابل مما يوقع قتلى وجرحى أغلبهم من المدنيين.

ويقول المسؤولون العراقيون إن جماعات متشددة مرتبطة بتنظيم ”داعش“ تقف وراء تلك الهجمات. وتبنى التنظيم المتشدد بالفعل مسؤوليته عن أغلب الهجمات السابقة.

وزاد خطر المتشددين وقوتهم الهجومية بعد سيطرتهم على مساحات واسعة من أراضي العراق في صيف العام الماضي وإعلانهم دولة الخلافة عليها الى جانب أراضي يسيطرون عليها في سوريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com