ضجة في إسرائيل حول نفقات منزل نتنياهو

ضجة في إسرائيل حول نفقات منزل نتنياهو

المصدر: رام الله – إرم

ذكرت الإذاعة العبرية عن مكتب ”مراقب الدولة“ إعلانه، أنه يتهيأ لنشر تقرير حول نفقات إدارة المنزل الرسمي لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مشيرةً إلى أنه لم يحدد موعداً لذلك.

وأوضحت الإذاعة أن مصادر صحفية ذكرت أن التقرير أصبح جاهزاً، إلا أن مراقب الدولة قرر تأجيل نشره منذ أسابيع، حيث قال مكتب المراقب إنه بخلاف ما نشِر فإنه لم يقطع لمحامي عائلة نتنياهو دافيد شِمرون أي وعد بهذا الخصوص.

يشار إلى أن التقرير تناول وكأنه إسراف غير مبرر في النفقات المترتبة على إدارة المنزل الرسمي لنتنياهو في بنود من قبيل شراء الوجبات من مطاعم وتصفيف الزهور والشموع المعطرة، بالإضافة إلى صرف أموال الخزانة العامة على المنزليْن الخاصيْن لعائلة نتانياهو في القدس وبلدة قيساريا.

في الوقت ذاته، هاجمت رئيسة حزب ”الحركة“ عضو الكنيست تسيبي ليفني، السبت، رئيس حكومة الاحتلال قائلة ”لقد اتضح هذا الأسبوع أن نتنياهو أنفق حوالي 25 ألف دولار من أموال العامة خلال سنتين على المشروبات الكحولية“.

وأوضحت ليفني ”في نوفمبر الماضي، وحسب معطيات الأمن القومي، وصل الحد الأدنى للرواتب ألف دولار، وتقريباً مليون عامل يكسبون بين ألف إلى ألف ومائة دولار شهرياً، أي أن سعر الكحول التي يشربها نتنياهو شهرياً يعادل الراتب الشهري لمليون عامل في إسرائيل“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة