"داعش" يعدم 3 أكراد ويعلق جثثهم فوق جسر في بيجي
"داعش" يعدم 3 أكراد ويعلق جثثهم فوق جسر في بيجي"داعش" يعدم 3 أكراد ويعلق جثثهم فوق جسر في بيجي

"داعش" يعدم 3 أكراد ويعلق جثثهم فوق جسر في بيجي

ذكرت مواقع جهادية تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، أن عناصر من التنظيم علقوا 3 أفراد من عناصر البيشمركة الكردية بعد إعدامهم، على أحد الجسور في مدينة بيجي العراقية

وفي مدينة عين عرب – كوباني الحدودية بريف حلب الشمالي، أكد تنظيم "داعش"، أنه قتل عشرات من الأسر التي يحتجزها من قوات البيشمركة الكردية في المدينة.

وكانت عناصر التنظيم الإرهابي، استطاعت قتل وإصابة العشرات من عناصر الكردية، كما أسرت 9 آخرين في المدينة السورية.

ومن ناحية ثانية، قال مصدر كردي، إن مسلحي "داعش" متمركزون في شرق وجنوب مدينة كوباني الكردية، وذلك وفق ما أوردته فضائية "روسيا اليوم".

وتشهد مدينة كوباني الكردية السورية، هجمات مكثفة من قبل مقاتلي "داعش"، وتصد هذه الهجمات القوات الكردية، كما تشن طائرات التحالف هجمات مكثفة على المدينة الكردية، تستهدف مواقع تابعة للتنظيم.

وفي سياق ذي صلة، أكد مسؤول أمريكي رفيع المستوى، أن نتائج معركة عين العرب "كوباني" تعتبر نموذجاً ناجحاً لتعاون الأكراد والجيش الحر في محاربة تنظيم "داعش"، يمكن تكراره في أماكن أخرى.

وقال المسؤول الأمريكي، بحسب صحيفة "الحياة" اللندنية، "إن التنسيق بين المقاتلين الأكراد ومقاتلي الجيش الحر في محاربة تنظيم الدولة يعد نموذجاً ناجحاً"، مضيفاً "من الممكن تطبيق هذا النموذج الناجح وبناء شبكة تنسيق في معارك أخرى".

وأوضح المسؤول، الذي لم تكشف الصحيفة عن هويته، أن "وحدات من المعارضة السورية المعتدلة ساعدت في تعزيز القوات الكردية المرابطة في كوباني، ونحاول البناء على هذه التجربة في ساحات أخرى".

وكشف المسؤول أنه "بعد تكبد تنظيم الدولة خسائر بشرية في المعركة بات من الصعب إقناع مقاتليها الأجانب للانتقال من الرقة (شمال شرق) إلى كوباني، التي تحوّلت إلى مصيدة قاتلة لهم".

وأشار المسؤول الأمريكي إلى أن الدروس المستفادة للتحالف الدولي من معركة عين العرب هي نجاح تحالفات القوى المحلية على الأرض، وضمان الغطاء الجوي لدحر تنظيم الدولة.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com