"داعش" يفجر منزل نائب بالبرلمان السوري
"داعش" يفجر منزل نائب بالبرلمان السوري"داعش" يفجر منزل نائب بالبرلمان السوري

"داعش" يفجر منزل نائب بالبرلمان السوري

أفادت مصادر إعلامية مقربة من النظام السوري في مدينة الحسكة شرق شمال سوريا، الجمعة، بأن مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية"/ "داعش" فجروا منزل عضو "مجلس الشعب" (البرلمان السوري)، حامد كركو الجاسم، بعد تفخيخه في قرية "خبيرات الكركو" ببلدة "تل براك" (42 كم شمال شرقي الحسكة) بتهمة "تأييده للنظام السوري".

وأفاد مصدر محلي من القرية بأن حامد كركو هو عضو بمجلس الشعب السوري لأكثر من دورة انتخابية، كما يعتبره النظام أحد وجهاء عشيرة رفيع التي ينحدر منها، حيث يشارك مؤخراً في كافة الفعاليات التي ينظمها النظام في مدينة الحسكة لوجهاء المدينة وعشائرها، وهو عضو بمجلس أعيان مدينة الحسكة أيضاً.

كما أوضح المصدر بأن القرية المعروفة باسم "كركو" تقع شمال غرب بلدة "تل براك" 10 كم وهي خاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية".

يذكر أن تنظيم "داعش" بدأ مؤخراً بتفجير عدد من المنازل بريف مدينة الحسكة وذلك بحجة أن أصحابها "عملاء للنظام السوري"، حيث فجر عناصر التنظيم في الرابع من الشهر الحالي منزل المدعو فهمي عباس بحجة مناصرته للنظام السوري، ليعاود التنظيم ويفجر في الـ 14 من الشهر ذاته منزلا لشيخ عشيرة البوشيخ –البكارة- الشيخ عدنان علي الجضعان وهو عضو مجلس القبائل والعشائر العربية التابع لوزارة المصالحة الوطنية التابعة للنظام السوري.

من ناحية ثانية، قال "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، إن أماكن في منطقة تل براك بريف الحسكة الشمالي تعرضت لقصف جوي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

وفي محافظة دير الزور المجاورة، قتلت مواطنة وأصيب ما لا يقل عن 8 بجراح من بلدة البوعمر بريف دير الزور، جراء تنفيذ الطيران الحربي لغارة على مناطق في البلدة، كما نفذ الطيران الحربي غارتين على مناطق في قرية الطابية شامية بريف دير الزور، ما أدى لإصابة 4 بينهم أطفال بجراح.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com