انفجار طائرة بقاعدة معيتيقة الجوية قرب طرابلس
انفجار طائرة بقاعدة معيتيقة الجوية قرب طرابلسانفجار طائرة بقاعدة معيتيقة الجوية قرب طرابلس

انفجار طائرة بقاعدة معيتيقة الجوية قرب طرابلس

طرابلس ـ انفجرت طائرة شحن عسكرية ليبية، الجمعة، في مدرج قاعدة معيتيقة الجوية في العاصمة الليبية طرابلس، بحسب مسؤولين في العاصمة، فيما تضاربت الأنباء حول أسباب الحادث الذي لم يسفر عن وقوع ضحايا.

وقال مصدر مسؤول في قاعدة معيتيقة الجوية الواقعة في منطقة تاجوراء 30 كلم شرق العاصمة الليبية طرابلس والتي تتخذ مطارا مدنيا دوليا، إن "طائرة شحن عسكرية نوع يوشن انفجرت والتهمتها النيران بالكامل اليوم وهي رابضة في مدرج المطار".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، إن "العاملين في المطار سمعوا دوي انفجار ورأوا ألسنة اللهب ترتفع من الطائرة التي كانت في مهمة إغاثية في الجنوب الليبي قبل ساعات من الحادثة".

وفيما أشار المصدر إلى أن الطائرة "ربما تم تفخيخها"، قال المتحدث باسم غرفة العمليات الأمنية المشتركة في طرابلس، إن "الحادث عرضي سببه احتراق خزان الوقود الخاص بالطائرة نتيجة خلل فني".

لكن قوات الردع الخاصة التابعة لميليشيات فجر ليبيا التي تسيطر على العاصمة منذ أغسطس الماضي اعتبرت عبر تدوينة على حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن "الطائرة احترقت نتيجة عمل إرهابي" دون إعطاء أية تفاصيل.

وقال شهود عيان إنهم "سمعوا دوي قاذف (آر بي جي) قبل أن تنفجر الطائرة العسكرية"، التي قالت مصادر حكومية، إنها "كانت تحمل أسلحة وذخائر للميليشيات التي تسيطر على العاصمة طرابلس وانفجرت إحدى الذخائر وتسببت في احتراقها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com