تقارير تكشف ضلوع طليقة البغدادي بتمويل داعش
تقارير تكشف ضلوع طليقة البغدادي بتمويل داعشتقارير تكشف ضلوع طليقة البغدادي بتمويل داعش

تقارير تكشف ضلوع طليقة البغدادي بتمويل داعش

كشفت تقارير صحافية غربية، أن سجى الدليمي، الزوجة السابقة لزعيم تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) أبو بكر البغدادي، والمعتقلة لدى السلطات اللبنانية، تقمصت شخصية لاجئة سورية بينما كانت تحول أموالا من لبنان لعناصر التنظيم.

وجاء في تقرير نشرته صحيفة "واشنطن بوست" أن "سجى الدليمي زورت وثائق شخصية لتنتحل شخصية امرأة سورية باسم ملك عبد الله، لتكتشف السلطات اللبنانية بعد ذلك بأنها سجى الدليمي، العراقية التي تزوجت من أبي بكر البغدادي لفترة قصيرة (ثلاثة أشهر) قبل ستة أعوام".

وكانت قوات الأمن اللبنانية اعتقلت الدليمي في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي مع ابنتها من البغدادي، ووجهت لها تهمة تمويل الإرهاب في محكمة عسكرية، ومنعت من تعيين محام للدفاع عنها.

وتابع التقرير أن "الدليمي تزوجت من ثلاثة أشخاص على الأقل، وعاشت في عدة بلدان في المنطقة"، واصفا إياها بأنها "قوية الإرادة ومستقلة". ويقول المسؤولون إنها "حولت مئات آلاف الدولارات على مدى عام 2014 لمسلحي داعش في سوريا على الحدود مع لبنان".

وقال ضابط المخابرات العسكرية، الذي يحقق مع الدليمي، إن "أعضاء المنظمات الإرهابية يرسلون عائلاتهم للعيش في لبنان، لأنها منطقة آمنة ويسهل الدخول إليها بشكل غير شرعي، حيث تمكنت من الاختفاء بين أكثر من مليون لاجئ سوري".

وأضاف الضابط اللبناني أن "الدليمي تلقت ما لا يقل عن 200 ألف دولار عن طريق شركات تحويل الأموال ومنظمات خيرية، ثم وزعت تلك المبالغ على مسلحي التنظيم الإرهابي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com