تقرير أمني: 300 خلية  "إرهابية" في تونس
تقرير أمني: 300 خلية "إرهابية" في تونستقرير أمني: 300 خلية "إرهابية" في تونس

تقرير أمني: 300 خلية "إرهابية" في تونس

أفاد تقرير أمني جزائري، أن مصالح الأمن في البلاد رصدت عشرات الخلايا النائمة، في مدن تونسية عدة، تتحين الفرصة لشن هجمات "إرهابية" في الجزائر.



وقدر التقرير أعداد هذه الخلايا النائمة بنحو 300 وأنها مكونة من "عناصر سلفية متشبعة بفكر تنظيم القاعدة، ومنهم عائدون من جبهات القتال في سوريا، ومالي، والعراق واليمن، و ليبيا ".

و ذكر مصدر أمني لـ"ارم"، أن أبرز العناصر التي تقود التحركات السرية في تونس، هو أحد العائدين من سوريا إلى تونس، يدعى محمد خليف، كان ينشط ضمن التنظيمات الإرهابية في العراق قبل تنقله إلى سوريا، ثم ليبيا، ليعود إلى تونس بشكل سري.

وأشار المصدر إلى أن التقارير الأمنية، أكدت أن المدعو محمد خليف، "يشرف على خلايا إرهابية نائمة تنشط في السر بالمدن التونسية، خاصة الداخلية، كما يشرف على عمليات تسلل عناصر إرهابية من ليبيا إلى تونس".

و أضاف أن "مصالح الأمن اعترضت مراسلات الكترونية و هاتفية بين قياديين في تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، وعناصر من داخل تونس، يرجح أن يكونوا من أعضاء الخلايا النائمة، تتحدث عن تسريع عمليات التحرك لإعلان إمارة إسلامية".

وأشار إلى أن "أشرطة فيديو استرجعتها مصالح الأمن على مستوى الحدود بين الجزائر و تونس، كانت بحوزة تونسي حاول التسلل إلى الجزائر، كشفت عن عمليات عسكرية نفذتها عناصر إرهابية من جنسية تونسية داخل سوريا، كما أظهرت التسجيلات مسلحين داخل مسجد في تونس، و أكد أن التحقيقات مع الموقوف أفادت بأنه كان ينوي تسليم المواد الإعلامية إلى أعضاء من تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلام، ما يكشف عن التنسيق الكبير والعلاقة القوية، التي تربط التنظيمات الإرهابية في تونس و الجزائر و ليبيا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com