الأردن.. والد الكساسبه يناشد بلاده تلبية طلب داعش
الأردن.. والد الكساسبه يناشد بلاده تلبية طلب داعشالأردن.. والد الكساسبه يناشد بلاده تلبية طلب داعش

الأردن.. والد الكساسبه يناشد بلاده تلبية طلب داعش

عمان- طالب والد الطيار الأردني الأسير لدى "داعش"، سلطات بلاده بإطلاق سراح ساجدة الريشاوي المعتقلة في السجون الأردنية، استجابة لتهديد التنظيم بقتل ابنه ورهينة ياباني آخر خلال 24 ساعة إذا لم يتم إطلاق سراح الريشاوي.

جاء ذلك في تصريحات صحفية تلفزيونية لـ"صافي الكساسبة" والد الطيار الأسير، معاذ الكساسبة، خلال مشاركته في وقفة احتجاجية، على مقربة من مبنى رئاسة الوزراء في عمان، مساء الثلاثاء، للمطالبة بالتعجيل بالاستجابة لطلب "داعش"، حفاظا على حياة الطيار.

وقال صافي الكساسبة إن "الدولة الأردنية كانت تطمئننا بخصوص اتصالاتها المفترضة لجهة الإفراج عن ابننا، ولم يردنا أي اتصالات جديدة من السلطات المحلية عقب بث شريط الفيديو المنسوب للتنظيم".

وفي تسجيل على موقع "يوتيوب"، يوم الثلاثاء، هدد تنظيم "داعش" بقتل الطيار الأردني معاذ الكساسبة والرهينة الياباني كنجي غوتو جوغو، إذا لم يتم الإفراج عن العراقية المحكوم عليها بالإعدام في الأردن ساجدة الريشاوي خلال 24 ساعة.

وحسب الفيديو، الذي لم يتسن لـ"الأناضول" التأكد من صحته، وعد التنظيم بإطلاق سراح الرهينة الياباني في حال الاستجابه لطلبه، دون أن يأتي على ذكر مصير الطيار الأردني حال إطلاق سراح الريشاوي.

وساجدة الريشاوي معتقلة لدى السلطات الأردنية ومحكوم عليها بالإعدام بعد أن فشلت في تفجير نفسها في 9 نوفمبر/تشرين الثاني 2005، ضمن سلسلة تفجيرات وقعت بثلاثة فنادق بالعاصمة الأردنية عمان، خلفت عشرات القتلى والجرحى في الأحداث المعروفة باسم "الأربعاء الأسود".

وأضاف صافي الكساسبة "ما رأيناه اليوم في الفيديو المنسوب لداعش لم يكن مفجعا لي ولعائلة معاذ فحسب، بل لكل الأردنيين".

ولا يزال ينظم (حتى الساعة 21:45 ت.غ) أبناء عشائر بمحافظة الكرك (جنوب)، وأقارب للطيار الأردني معاذ الكساسبة وقفة احتجاجية أمام رئاسة الوزراء الأردنية، غربي العاصمة عمان، لمطالبة الحكومة باتخاذ إجراء سريع بعد التهديد الذي أصدره التنظيم المتشدد بإعدام الطيار ما لم تفرج بلاده عن العراقية المعتقلة في سجونه، ساجدة الريشاوي بحسب مراسل الأناضول الذي تواجد في موقع الوقفة الاحتجاجية.

وردد المشاركون هتافات اتهمت الحكومة بالتقصير تجاه ما يجري لـ "ابن الأردن" معاذ الكساسبة، على حد وصفهم.

كما طالب المحتجون صانع القرار في بلادهم، باصدار قرار بالإفراج عن الريشاوي فورا وإرسالها للتنظيم للحفاظ على حياة معاذ.

وقالت السلطات الأردنية في وقت سابق إنها تتحقق من صحة التسجيل الصوتي المنسوب لتنظيم "داعش" الذي هدد فيه بقتل الطيار الأردني المختطف معاذ الكساسبة والرهينة الياباني كنجي غوتو جوغو، إذا لم يتم الإفراج عن العراقية المحكوم عليها بالإعدام في الأردن، ساجدة الريشاوي، خلال 24 ساعة.

وقال الجيش الأردني إنه جار التحقق من التسجيل الصوتي المذكور.

وشكك القيادي البارز في التيار السلفي الجهادي الأردني، محمد الشلبي، المعروف بـ"أبي سياف"، في تصريحات سابقة لـ"الأناضول" في صحة التسجيل، مشيرا أنه "لم يبث على مواقع رسمية تابعة للدولة الإسلامية (داعش)، بل بث على أخرى مقربة منها".

وأعلن تنظيم داعش في 24 ديسمبر/كانون الأول الماضي اعتقال الكساسبة بعد إسقاط طائرته، قرب مدينة الرقة السورية، ونشر موالون للتنظيم صورا له على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتشن الأردن بالتعاون مع دول التحالف العربي- الدولي غارات مكثفة منذ حوالي 4 أشهر على معاقل "داعش" في العراق وسوريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com