داعش ليبيا يتبنى تفجير سيارة مفخخة بأكبر فنادق طرابلس
داعش ليبيا يتبنى تفجير سيارة مفخخة بأكبر فنادق طرابلسداعش ليبيا يتبنى تفجير سيارة مفخخة بأكبر فنادق طرابلس

داعش ليبيا يتبنى تفجير سيارة مفخخة بأكبر فنادق طرابلس

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) مسؤوليته عن تفجير سيارة مفخخة، استهدفت فندق كورنثيا أحد أكبر الفنادق في العاصمة طرابلس، وأطلق على العملية "اسم "غزوة الشيخ أبو أنس الليبي"، مبرراً ذلك نزول "بعثات دبلوماسية وشركات أمنية غير مسلمة" فيه.

ورصد شهود عيان ومصادر أمنية متطابقة، سماع صوت انفجار قوي بوسط العاصمة، على تمام الساعة (8:00) صباحاً بتوقيت غرينتش، اتضح فيما بعد أنه انفجار استهدف فندق كورنثيا، مع أخبار تفيد تسجيل ضحايا جراء الانفجار.

ويعد فندق كورنثيا (خمس نجوم)، من أهم الفنادق في ليبيا، وتقوم بتشغيله شركة مالطية، ويعد خياراً مثالياً للدبلوماسيين والشركات الأجنبية، كونه يتمتع بحماية أمنية عالية.

وكان العقيد أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الليبي، قد أعلن يوم أمس، استهداف مقاتلات جوية رتلاً عسكرياً لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، في منطقة الجفرة التي تبعد (600) أقصى الجنوب الشرقي.

وكشف تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) عن توسيع عملياته العسكرية في ليبيا، وأعلن في مطلع ينانير الجاري، مسؤوليته عن تصفية 15 عسكرياً، بالقرب من بلديةالجفرة (600) جنوب طرابلس.

وكان تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام في درنة شرق ليبيا، قد بايع أبو نبيل الأنباري والياً للتنظيم في ليبيا في نوفمبر 2014.

ويعد الأنباري أحد أهم القيادات المقربة من أبوبكر البغدادي زعيم التنظيم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com