السودان.. المعارضة غير واثقة من نجاح وساطة أمبيكي

السودان.. المعارضة غير واثقة من نجاح وساطة أمبيكي

المصدر: الخرطوم- من أنس الحداد

أبدى تحالف قوى التجمع الوطني المعارض في السودان، الذي يتزعمه فاروق أبوعيسى، الاثنين عدم ثقته في قدرة رئيس الوساطة الافريقية ثابو أمبيكي من تحقيق نجاح أو اختراق في قضايا السودان المتشابكة بين المعارضة الحكومة.

وذكر عضو الهيئة القيادي للتحالف د.بابكر أحمد الحسن في تصريحات عقب لقاء التحالف بالوسيط الافريقي في الخرطوم الاثنين إنه أمبيكي طيلة الاجتماع الثلاثة الماضي وعد بأشياء كثيرة جداً ولكن لم يستطيع تطبيقها على ارض الواقع، مشدداً على ان وضع البلاد يمضي لتعقيد أكبر.

وأشار إلى أن التحالف أبلغ أمبيكي بأن الوضع لم يتحسن بل ساء بسبب ما وصفوه بالرد في التعديلات الدستورية التي اجراها البرلمان في الايام الماضية، بجانب اصرار الحكومة على إقامة الانتخابات في ميقاتها رغم أن ظروف البلاد المتمثلة في الحرب وعدم الاستقرار في بعض الولايات والقوانين المقيدة للحريات التي طالت حرية التعبير للاحزاب غير مواتية لقيامها.

وأوضح الحسن أن المعارضة ستمضي في خطواتها التي توصلها الى اقامة الدولة المدنية الديمقراطية في حال لم تحقق الحكومة شروط المعارضة للدخول في الحوار.

وفيما يتعلق بالافراج عن المعتقلين، أكد الحسن أنهم نقلوا لامبيكي هذا الامر ووعدهم ببحث مسألة الافراج في لقائه مع الرئيس عمر البشير، وأكد أن احزاب التحالف ستنضال من اجل الحرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com