الجيش الليبي يستهدف رتلاً عسكريا لداعش
الجيش الليبي يستهدف رتلاً عسكريا لداعشالجيش الليبي يستهدف رتلاً عسكريا لداعش

الجيش الليبي يستهدف رتلاً عسكريا لداعش

كشف العقيد أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الليبي، عن استهداف مقاتلات جوية رتلاً عسكرياً لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) ، في منطقة الجفرة التي تبعد (600) أقصى الجنوب الشرقي .

وأشار المسماري في حديثه لـ"إرم" ، بأن رتلاً عسكرياً تابعا لتنظيم الدولة الإسلامية داعش تم استهدافه يوم أمس في منطقة الجفرة، من قبل مقاتلة تابعة لسلاح الجو، وهو أمر يؤكد تنامي نفوذ التنظيم في شتى مدن ليبيا.

ومضى قائلاً ، " لقد دمرت الضربة الجوية عدد كبير من الآليات العسكرية ، بجانب تكبيد التنظيم خسائر بشرية بالغة ، خاصة وأن منطقة جنوب ووسط ليبيا ، تنفذ فوق سمائها عمليات استطلاع جوي مكثفة ، بهدف رصد أي تحركات عسكرية مشبوهة ، تهدد المدنيين أو تلك التي تحاول استغلال الانفلات الأمني ، لتعزيز تواجدها في الصحراء وبالقرب من الحدود مع دول الجوار" .

وكشف تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) عن توسيع عملياته العسكرية في ليبيا، وأعلن في مطلع ينانير الجاري ، مسؤوليته عن تصفية 15 عسكرياً، بالقرب من بلدية الجفرة (600) جنوب طرابلس .

وكان تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام في درنة شرق ليبيا، قد بايع أبو نبيل الأنباري والياً للتنظيم في ليبيا في نوفمبر 2014 .

ويعد الأنباري أحد أهم القيادات المقربة من أبو بكر البغدادي زعيم التنظيم .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com