الأمم المتحدة تعلن بدء الجولة الثانية من الحوار الليبي
الأمم المتحدة تعلن بدء الجولة الثانية من الحوار الليبيالأمم المتحدة تعلن بدء الجولة الثانية من الحوار الليبي

الأمم المتحدة تعلن بدء الجولة الثانية من الحوار الليبي

جنيف ـ أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، بدء الجولة الثانية من حوار جنيف الاثنين، وناشدت جميع الأطراف الليبية التعامل مع الجولة الجديدة من الحوار بروح الانفتاح والمصالحة.

وفي بيان لها من مكتبها بالأمم المتحدة في مدينة جنيف السويسرية أكدت البعثة أن هذه الدعوة "تأتي في أعقاب مشاورات مستفيضة مع جميع الأطراف الليبية للانضمام إلى المسار السياسي الرئيسي الذي انطلق في مقر الأمم المتحدة بجنيف منتصف الشهر الجاري.

وقال البيان إن "هذا المسار يجمع ممثلين عن المجالس البلدية والمحلية من مدن وبلدات من جميع أنحاء ليبيا، وذلك لمناقشة تدابير بناء الثقة وسبل تنفيذها، دون أن يحدد المناطق التي يمثلها.

وأوضحت البعثة أنها تخطط لـ"بدء مسارات أخرى في مرحلة لاحقة تشمل ممثلين عن الأحزاب السياسية والشخصيات الاجتماعية والقبلية الليبية علاوة على الجماعات المسلحة".

ولم يحدد البيان السقف الزمني للمفاوضات ولا تفاصيل الموضوعات التي سيناقشها وما إذا كانت المفاوضات ستكون مصحوبة بحضور دبلوماسي أجنبي مثلما حدث في المناقشات السابقة.

وكانت الأمم المتحدة، استضافت قبل أكثر من أسبوع، جولة من محادثات جديدة في جنيف (في ظل غياب أي ممثلين عن المؤتمر الوطني العام)، بهدف الوصول إلى حل للأزمة الليبية، التي تعيشها البلاد، منذ سقوط نظام الرئيس الراحل معمر القذافي عام 2011.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com