‬ليبيا.. الحاسي يكشف تلقي حكومته دعماً أمريكياً
‬ليبيا.. الحاسي يكشف تلقي حكومته دعماً أمريكياً‬ليبيا.. الحاسي يكشف تلقي حكومته دعماً أمريكياً

‬ليبيا.. الحاسي يكشف تلقي حكومته دعماً أمريكياً

كشف عمر الحاسي رئيس حكومة الإنقاذ الوطني المعينة من المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته في ليبيا، والتي لا تحظى بتأييد دولي، أن حكومته تلقت دعماً من الولايات المتحدة الامريكية.

ويعد إفصاح الحاسي عن تعاون حكومته مع واشنطن، أول دليل رسمي على وجود هذه العلاقة، في ظل نشر تقارير إخبارية مؤخراً، تفيد اتصال مسؤولين امريكيين بحكومة الإنقاذ الليبية، وفتح قنوات اتصال دبلوماسي غير مباشر معها.

وقال الحاسي في بيان مصور بثته قناة ليبيا الوطنية (تلفزيون حكومي) في وقت متأخر من مساء أمس، :"الإدارة الامريكية فتحت معنا تواصلاً كبيراً، منذ أكثر من شهر مضى للمساهمة في حل الأزمة الليبية، خاصة على المستوى الأمني والخدمي والإنساني، حيث دعمت القوات الامريكية وصول المساعدات الإنسانية إلى ليبيا، عبر جميع الموانئ البحرية المنتشرة".

وأوضح الحاسي: أن "المسؤولين في واشنطن يقدمون لنا استشارات لوجستية، وتصوراً لحل الأزمة الليبية وإنهاء العنف، وحماية ملايين المدنيين من تداعيات الحرب المتصاعدة، ونحن نسعى جاهدين لتطوير علاقتنا معهم، بما يخدم مصالحنا المشتركة".

وأضاف الحاسي: "نشكر رئيس المبادرة الليبية - الأمريكية للمساعدات الإنسانية، هوريو ماكرو، لاستئناف عمل مكتب واشنطن حيث تعاون حكومة الإنقاذ معه بشكل مباشر".

ولا تحظى حكومة الإنقاذ بأي تأييد دولي أو إقليمي حيث لاتزال دول كبرى مثل فرنسا وبريطانيا وروسيا، الاعتراف بها، وتؤيد مبدأ الحوار لحل الأزمة السياسية في ليبيا.

وكانت الجولة الأولى من الحوار السياسي بين الفرقاء الليبيين، اختتمت قبل أسبوع، بحضور جميع الأطراف باستثناء المؤتمر الوطني العام الذي اعتبر الحوار مفاجئاً واعترض على المشاركين فيه، واشترط، الأحد الماضي، عقد الحوار في ليبيا بدلاً من جينيف حتى يشارك فيه، لكنه تراجع مجدداً ورفض المشاركة، احتجاجاً على ما وصفه بالتصعيد العسكري من قبل قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في شرق البلاد وغربها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com