رئيس إقليم كردستان يجدد دعمه لحكومة العبادي
رئيس إقليم كردستان يجدد دعمه لحكومة العباديرئيس إقليم كردستان يجدد دعمه لحكومة العبادي

رئيس إقليم كردستان يجدد دعمه لحكومة العبادي

جدد رئيس حكومة أقليم كردستان العراق، نجيرفان البارزاني، أمس السبت، دعمه لحكومة رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، وأكد أن شعب الإقليم في حرب صعبة ضد الإرهاب.

وقال بارزاني في مراسم إحياء الذكرى الخامسة والعشرين لرحيل المرجع الشيعي محسن الحكيم، جد عمار الحكيم والذي أقيم في بغداد،: "إننا نثني على دور المجلس الأعلى الإسلامي الذي استطاع إقامة مراسيم مثل هذه في الوقت الراهن في الإقليم"، معتبراً أن "إحياء هذه المراسيم يقوي العلاقة بين الكرد والشيعة وجميع المكونات الأخرى في العراق".

وأضاف البارزاني إن: "أبناء شعب كردستان في حرب صعبة ضد الارهاب، ومنذ فترة تراق دماء زكية في هذه الحرب"، مشيراً إلى أن "دماء شعب كردستان اختلطت مع دماء أبناء العراق الآخرين في سبيل الدفاع عن الوطن".

وشدد البارزاني على أن: "شعب كردستان يفخر ويثمن عالياً مواقف السيد محسن الحكيم"، موضحاً أن: "الحكيم هو من أصدر فتوى حرم من خلالها القتال ضد الكرد والبيشمركة، وكانت فتواه موقفاً إنسانياً حقيقياً".

واعتبر رئيس حكومة إقليم كردستان أن: "تلك المواقف المتبادلة بين جميع المكونات في العراق تبعدنا عن العنف"، مبدياً دعم ومساندة حكومة الإقليم للحكومة الاتحادية برئاسة حيدر العبادي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com