انضمام أول كوري جنوبي إلى داعش
انضمام أول كوري جنوبي إلى داعشانضمام أول كوري جنوبي إلى داعش

انضمام أول كوري جنوبي إلى داعش

انضم مراهق كوري جنوبي إلى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في سوريا، بعد أن تواصل إلكترونيا مع عناصر تابعة للتنظيم تعمل على تجنيد الشبان.

وقالت الشرطة الكورية الجنوبية إن "الخلاصة الأولية للتحقيقات التي أجرتها حول مصير مراهق كوري جنوبي مفقود في تركيا يعرف باسمه العائلي (كيم) ولا يزيد عمره عن 18 عاماً من العمر، تفيد بأنه انتقل إلى الحدود المجاورة لسوريا من تلقاء نفسه"، مشيرة إلى أن "المراهق تواصل مع حسابات يستخدمها داعش لتجنيد عناصره".

وأضافت أنه "بعد أن راجعت مضامين الرسائل المتبادلة عبر شبكات التواصل الاجتماعي الإلكتروني بين كيم وشخص مجهول، تبين أن كيم خطط لبرامج سفره إلى منطقة كيليس القريبة من الحدود كاذبا على والديه حول غرضه من السفر، بعدما أقنع عائلته بالسماح له بالسفر لقاء اجتهاده في دروسه".

وذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الرسمية أن "كيم يعتبر أول مواطن كوري جنوبي انضم بقراره الذاتي إلى تنظيم إسلامي متطرف في تاريخ كوريا"، مضيفة أن "المراهق الكوري كان يجري حواراً مع صاحب حساب في تويتر من تركيا عبر موقع دردشة يتمتع بسرية عالية، ويستخدمه تنظيم الدولة الإسلامية كوسيلة رئيسية للتجنيد".

وبحسب الوكالة، "تأكدت الشرطة أيضاً من أن الفتى المراهق بحث عن المعلومات عن تركيا وتنظيم الدولة الإسلامية لمئات المرات وخطط جدول الأعمال بنفسه حتى وصوله إلى فندق في منطقة كيليس في الحدود التركية، الأمر الذي يبعد إمكانية تعرضه لعملية اختطاف".

وقالت والدة "كيم" إنها "سمحت له بالسفر إلى تركيا لأنه طلب منها منذ تشرين الأول/ أكتوبر الماضي السماح له بالسفر، واعداً بأنه سيستعد للامتحان العام للالتحاق بالمدرسة الثانوية، دون أن تدرك باتصالاته عبر مواقع الدردشة".

وأضافت أن "كيم ذكر في 4 تشرين الأول/ أكتوبر 2014 عبر حسابه على تويتر أنه يرغب في الانضمام لتنظيم داعش، شاكياً مما وصفه بـالتمييز الجنسي ضد الذكور في هذا العصر، وقال: أكره السيادة الأنثوية، لذا أحب داعش".

يُشار إلى أن نسبة المسلمين في كوريا الجنوبية لا تزيد عن 0.3% من السكان، وسبق لمسؤول أمني من سنغافورة أن قدّر وجود قرابة 350 شخصاً من جنوب شرق أسيا في صفوف التنظيمات المتشددة في العراق وسوريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com