”أبو عياض“ يتصدر قائمة المطلوبين للأمن الجزائري

”أبو عياض“ يتصدر قائمة المطلوبين للأمن الجزائري

المصدر: إرم ـ الجزائر من أنس الصبري

وضعت السلطات الجزائر، التونسي أبوعياض، قائد جماعة ”أنصار الشريعة“، على قائمة أهم المطلوبين لديها، و قال مصدر جزائري مطلع إن اعترافات العناصر الإرهابية، التي تم القاء القبض عليهم مؤخرا، من طرف الجيش الجزائري بجنوب البلاد، كشفت عن عدة معطيات و مخططات إرهابية يقف وراءها أبو عياض ومختار بلمختار زعيم تنظيم ”المرابطون“.

وكشفت المعلومات التي تحصلت عليها مصالح الأمن الجزائرية، من اعترافات الإرهابيين، الذين تم القبض عليهم في جنوب البلاد، مؤخرا، أنهم كان يخططون لتنفيذ اعتداءات إرهابية، تستهدف مصالح حساسة، كالمطارات و المؤسسات البترولية في صحراء الجزائر.

وأوضح مصدر أمني جزائري، على صلة بالملف لـ“إرم“، أن الموقوفين من جنسيات جزائرية و ليبية و تونسية، توزعوا في مجموعات صغيرة بين 3 إلى 5 عناصر، عبر مناطق عين أمناس، غرداية و عين صالح، و هي المناطق التي تعرف بانتشار حقول النفط والغاز، و مناطق تواجد العمال الأجانب. و أشار المصدر إلى أن المجموعة التي تم القاء القبض عليها كانت تخطط لاعتداءات إرهابية ضخمة تخليدا لذكرى الهجوم الإرهابي على المنطقة الغازية تيغنتورين بعين أمناس، التي تصادف الـ15 يناير.

و أبرز المصدر أن التحقيقات مع الإرهابيين الـ12، أفادت أن بعضهم تسلل من تونس و ليبيا، بعد أن وصلتهم أوامر من الجزائري مختار بلمختار، زعيم كتيبة ”المرابطون، و التونسي أبو عياض، قائد انصار الشريعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com