"مجاهدي خلق" تتخوف من استهداف عناصرها في بغداد
"مجاهدي خلق" تتخوف من استهداف عناصرها في بغداد"مجاهدي خلق" تتخوف من استهداف عناصرها في بغداد

"مجاهدي خلق" تتخوف من استهداف عناصرها في بغداد

توقعت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة، شن هجوم وشيك من قبل الحكومة العراقية والمليشيات الشيعية، المدعومة من طهران، على مخيم لعناصرها في بغداد.



وقالت المنظمة في بيان وزعته وحصلت شبكة "إرم" الإخبارية على نسخة منه، "إنها رصدت تحركات وإجراءات مشبوهة تعيد إلى الأذهان الإجراءات التي قامت بها القوات العراقية، قبل الهجوم على معسكر أشرف لعناصر مجاهدي خلق، في الأول من ايلول/سبتمبر 2013".

وأضافت أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية ومقرها باريس، في بيان لها "يوم الأحد 18 كانون الثاني/ يناير دخل ثلاثة من الميليشيات مخيم ليبرتي بذريعة أنهم يريدون الذهاب إلى المركز الصحي العراقي، للمداواة دون التدقيق في هوياتهم من قبل عناصر الشرطة المرابطين في مدخل ليبرتي، وكانت ملامحهم تدل على أنهم من الميليشيات".

وتابع البيان "يوم الاثنين 19 كانون الثاني/يناير قامت شركة وهمية إيرانية تعود إلى قوات الحرس الإيراني، تعمل في منطقة مطار بغداد، بالتصوير جنوب ليبرتي، لمدة طويلة من مختلف الزوايا، وذلك باستخدام رافعة أثقال".

وذكر البيان أنه "في الوقت الذي تتصاعد فيه تدخلات النظام الإيراني في العراق، يوما بعد يوم، بدأت (الميلشيات الإرهابية التابعة للنظام) بتصعيد عمليات الاستطلاع، والتمهيد لشن هجوم على ليبرتي".

وسبق أن طلبت منظمة مجاهدي خلق، التي تصفها إيران بأنها "إرهابية"، مؤخرا من الولايات المتحدة الأمريكية تزويد عناصرها في معسكر ليبرتي قرب بغداد بالسلاح؛ لحماية سكانه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com