غزة تنتفض ضد ”شارل إبدو“

غزة تنتفض ضد ”شارل إبدو“

غزة- شارك الآلاف من الفلسطينيين في شمالي قطاع غزة، الثلاثاء، في مسيرة احتجاجا على نشر صحيفة ”شارل إبدو“ الفرنسية رسومًا كاريكاتورية للنبي محمد، خاتم المرسلين.

وجاب المتظاهرون، الذين خرجوا بدعوة من حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، شوارع بلدة جباليا شمالي قطاع غزة. وحملوا لافتات تندد بالإساءة للنبي محمد، خاتم المرسلين، كتب عليها: ”كلنا فداك يا رسول الله“، و“إلا رسول الله“، و“بأبي وأمي أنت يا خاتم الأنبياء“.

وأحرق المشاركون أعلاما تحمل شعارات صحيفة ”شارل إبدو“ الفرنسية.

وقال القيادي في حركة ”حماس“ عماد مقاط في كلمة له على هامش المسيرة: ”خرجنا اليوم نصرة لنبينا محمد صلى الله عليه وسلم لأن نصرته واجب على كل مسلم“.

ودعا مقاط الشعوب الإسلامية في كل أنحاء العالم والقنوات الفصائية ووسائل الإعلام الإسلامية والعربية بنصرة النبي محمد، خاتم المرسلين، وإظهار حقيقة دعوته.

وأضاف أن ”نصرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم تأتي بالوحدة والتجمع حول راية واحدة ولا تكون بذبح أجنبي هنا أو هناك أو تفجير هنا أو هناك“.

وشدد على أن نصرة الشعب الفلسطيني للنبي محمد، خاتم المرسلين، تكون بقتال ”العدو الصهيوني وترحيله عن أرض فلسطين الطاهرة“.

وشهدت عدة دول عربية، الجمعة الماضي، خروج مظاهرات نصرة للنبي محمد، خاتم المرسلين، بعد نشر مجلة ”شارل إبدو“ رسومًا له، الأربعاء الماضي.

وجاء نشر الرسوم، بعد مقتل 12 شخصًا، بينهم رجلا شرطة، و8 صحفيين، وإصابة 11 آخرين، الأسبوع قبل الماضي، في هجوم استهدف مقر المجلة، أعقبته هجمات أخرى أودت بحياة 5 أشخاص خلال الأيام الماضية، فضلًا عن مصرع 3 مشتبه بهم في تنفيذ تلك الهجمات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com