العراق.. ميليشيات تقتل مدنيَيْن سنّة بالبصرة – إرم نيوز‬‎

العراق.. ميليشيات تقتل مدنيَيْن سنّة بالبصرة

العراق.. ميليشيات تقتل مدنيَيْن سنّة بالبصرة

المصدر: بغداد- من شيماء عبد الواحد

قتلت ميليشيات مسلحة مدنيَيْن ينتميان إلى الطائفة السنية في البصرة جنوب العراق، وسط تحذيرات علماء دين من جر المحافظة إلى توتر طائفي يهدف لإفراغها من السنّة.

وقال مصدر مطلع، في تصريح خاص لـ“إرم“ إن ”مسلحين ينتمون لمليشيات متنفذة ومعروفة داخل مدينة البصرة اغتالت مدنيين إثنين من أهالي السنة في عدد من مناطق المحافظة“.

وأوضح المصدر، الذي طلب حجب اسمه، أن ”عناصر من المليشيات اعترضت طريق مواطن بصري من أهالي السنة على الطريق العام في قضاء أبي الخصيب جنوب البصرة، وأطلقت النار على سيارة كان يستقلها مما أدى إلى مقتله في الحال“.

وأضاف أن ”مجموعة مليشياوية أخرى اختطفت صباح اليوم مدنياً من أهل السنة في حي الجهاد غرب محافظة البصرة، واقتادته إلى جهة معلومة أمام أنظار دورية تابعة للقوات الأمنية، دون أن تحرك ساكناً، ليُعثر على جثته مرمية على قارعة الطريق بعد ساعات قليلة من اختطافه“.

وتابع أن ”القوات الأمنية أغلقت مكان الحادث ونقلت الجثة إلى دائرة الطب العدلي وفتحت تحقيقا وصفه البعض بالمخجل لمعرفة منفذي الجريمة“.

وفي السياق ذاته، طالب علماء الدين في البصرة الحكومة المحلية والقوات الأمنية بـ“لجم جماح المليشيات المتطرفة التي تستهدف أبناء السنة في المدينة“، محذرة من ”جر المحافظة إلى حرب طائفية تهدف لإفراغها من أبناء السنة“.

وشهدت البصرة (600 كم جنوب بغداد) قبل أسابيع قليلة، اغتيال أربعة علماء دين سنة بارزين على أيدي مسلحين مجهولين، يعتقد أنهم ينتمون لمليشيات معروفة ومتنفذة داخل المدينة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com