السودان.. تجدد المظاهرات في دارفور – إرم نيوز‬‎

السودان.. تجدد المظاهرات في دارفور

السودان.. تجدد المظاهرات في دارفور

المصدر: الخرطوم- من ناجي موسى

تجددت المظاهرات في مدينة نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور غربي السودان، الثلاثاء، احتجاجا على مقتل مواطن على يد أحد منتسبي ”قوات الدعم السريع“، التابعة لجهاز الأمن والمخابرات، وتجمع المتظاهرون أمام مقر أمانة حكومة الولاية، بينما احاطت المدرعات والسيارات المسلحة بالمقر.

وعلمت ”إرم“، من مصدر موثوق أن المظاهرات عمت صباح الثلاثاء شمال وجنوب المدينة، وشارك فيها طلاب ومواطنين، ما تسبب في شل الحركة واغلاق جميع الأسواق والمدارس وخلت أغلب الطرقات من المارة وسط تعزيزات من عناصر الشرطة.

ولقي شخص مصرعه، مساء الإثنين، رمياً بالرصاص، داخل السوق الشعبي بمدينة نيالا في أعقاب مشادة كلامية وقعت بين القتيل وأحد أفراد ”قوات الدعم السريع“ التابعة لجهاز الأمن، وتطورت الى شجار أدى الى إحداث فوضى وحالة من الهلع بعد إطلاق النظامي وابلاً من الرصاص على المواطن أرداه قتيلا في الحال.

وأكد شهود عيان لـ“إرم“، أن طائرات حلقت في سماء المدينة خلال بداية المظاهرات بعد سريان أنباء تتحدث عن احتشاد لذوي القتيل على ظهور الخيل قادمين من منطقة ”عد الفرسان“ القريبة من نيالا.

وأكدت المصادر نقل 5 مصابين من المواطنين إلى مستشفى نيالا، في وقت بدأت حملة اعتقالات طالت 11 شخصا تم اقتيادهم إلى قسم شرطة نيالا وسط، وأن المتظاهرين تجمعوا أمام مقر أمانة حكومة الولاية.

يشار إلى ان ولاية جنوب دارفور، تعيش تحت حالة الطوارئ منذ أكثر من أربعة أشهر بسبب الانفلات الأمني الذي ضرب استقرار الأوضاع الامنية بالولاية حيث جرت عمليات نهب وسلب واختطاف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com