إصابة 5 من جنود الاحتلال بمواجهات جنوب إسرائيل – إرم نيوز‬‎

إصابة 5 من جنود الاحتلال بمواجهات جنوب إسرائيل

إصابة 5 من جنود الاحتلال بمواجهات جنوب إسرائيل

القدس المحتلة- أعلنت الشرطة الإسرائيلية عن إصابة 5 أفراد من الشرطة الإسرائيلية واعتقال 6 فلسطينيين في المواجهات التي اندلعت مساء يوم الاثنين في مدينة رهط، جنوبي إسرائيل، بعد مواجهات مع الشرطة الإسرائيلية.

وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيان نقلته صحيفة معاريف الإسرائيلية ”أصيب 5 من أفراد الشرطة الإسرائيلية في مواجهات اندلعت مساء الاثنين في مدينة رهط مع شبان في المدينة بعد تشييع جثمان الشاب العربي سامي الزيادنة“، ولم توضح طبيعة الإصابات.

وأضاف البيان أن ”الشرطة نجحت في المقابل في اعتقال 6 من المتظاهرين وتم نقلهم للتحقيق من قبل الشرطة الإسرائيلية“.

واندلعت، مساء يوم الإثنين، مواجهات بين مئات من الشباب العربي والشرطة الإسرائيلية، في مدينة رهط، على خلفية تشييع جثمان الشاب العربي، سامي الزيادنة.

وقال شهود عيان للأناضول: اندلعت مواجهات عنيفة بين الشرطة الإسرائيلية ومئات الشباب بعد تشييع جثمان ”الشهيد“ سامي الزيادنة.

وأضاف الشهود أن قوات الشرطة أطلقت خلال المواجهات القنابل المسيلة للدموع والقنابل الصوتية مما أدى إلى إصابة العديد من المتظاهرين بحالات الاختناق.

من جانبها، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن الشرطة الإسرائيلية دفعت بقوات كبيرة إلى مدينة رهط لتفريق المتظاهرين والسيطرة على الأوضاع.

وفي وقت سابق من يوم الاثنين، شّيع الآلاف من عرب 48 جثمان الزيادنة، الذي قتل جراء الاختناق بالغاز، مساء الأحد، خلال تفريق الشرطة الإسرائيلية لجنازة عربي آخر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com