الصدر يدعو إلى حل الميليشيات في العراق‎ – إرم نيوز‬‎

الصدر يدعو إلى حل الميليشيات في العراق‎

الصدر يدعو إلى حل الميليشيات في العراق‎

المصدر: طهران- من أحمد الساعدي

أكد زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر ووزير الدفاع خالد العبيدي، الاثنين، على ضرورة إنهاء وجود المليشيات في المؤسسة العسكرية، مبينا إن الجيش ليس طائفيا وإنما لكل العراق.

وقال الصدر في مؤتمر صحافي عقده مع وزير الدفاع خالد العبيدي عقب اجتماع عقد بينهما في محافظة النجف، إن ”زيارة وزير الدفاع خالد العبيدي للنجف، جاءت ليعلن أن الجيش ليس طائفيا، وإنما هو جيش لكل العراق“، مبينا ”اننا سنعمل معا على إرجاع هيبة الدولة ووحدة العراق الى أن يمسك بزمام الأمور، وندفع بكل المسميات والميليشيات الى خارج الجيش وخارج العراق ليحل محلها الجيش، الذي هو الوحيد الذي يجب أن يمسك بالأرض ويقاتل الإرهابيين“.

من جانبه أكد العبيدي ان ”هذه الزيارة جاءت بدعوة من السيد مقتدى الصدر، وهي تاريخية وإن كان قصيرة، وحققنا خلالها الكثير، وجزء مهم من دعم الجيش تحقق فيها“، مشيرا الى أن ”توجيهات السيد مقتدى الصدر محل اهتمام، ونحن على نفس المسار“.

ودعا العبيدي، إلى ”ضرورة رفض الميليشيات وإعادة هيبة الجيش لأن الجيش ينبغي أن يكون صمام الأمان“، مشيرا إلى أن ”وزارة الدفاع ليست شيعية ولا سنية ولا كردية ونحن منذ تسلمنا وزارة الدفاع، عملنا على إعادة هيكلة الجيش وتبديل القيادات، وبصدد الاستعداد لعملية تحرير العراق“، مشددا على ضرورة ”ان يعمل الجميع تحت مسمى الجيش“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com