أخبار

السيسي يسعى لتحويل مصر إلى مركز محوري لتجارة الطاقة
تاريخ النشر: 19 يناير 2015 12:45 GMT
تاريخ التحديث: 19 يناير 2015 12:51 GMT

السيسي يسعى لتحويل مصر إلى مركز محوري لتجارة الطاقة

الرئيس المصري يقول في كلمته خلال القمة العالمية لطاقة المستقبل التي تستضيفها أبو ظبي إن محدودية مصادر مصر من الطاقة تحتم عليها التوسع في الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة.

+A -A

أبو ظبي ـ قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن بلاده تعمل على تطوير استراتيجية للطاقة تفي بمتطلبات السوق المحلي وتحقق معدلات النمو المستهدفة.

وأضاف السيسي في كلمته خلال القمة العالمية لطاقة المستقبل التي تستضيفها العاصمة الإماراتية أبو ظبي، الإثنين، إن تلك الاستراتيجية تتضمن تحويل بلاده إلى مركز محوري لتداول وتجارة الطاقة، للاستفادة من موقعها الجغرافي الذي يتوسط كبار منتجي ومستهلكي الطاقة، بالإضافة إلى توافر البنية التحتية وعلى رأسها قناة السويس بالإضافة إلى خطوط أنابيب النفط والغاز ومعامل تسييل الغاز وتكرير النفط.

وذكر أن مشروعات استخدام الطاقة المتجددة على رأس أجندة التنمية المصرية، التي ستشجع الاستثمار في الاستكشافات الجديدة، خلال المرحلة المقبلة، وتتطلب مشاركة القطاع الخاص.

وأشار إلى أن محدودية مصادر مصر من الطاقة تحتم عليها التوسع في الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة، مشيرا إلى تنفيذ عدد من المشروعات لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية.

وأضاف أن مصر تسعى للاستخدام النظيف للفحم ومصادر الطاقة النووية والغاز الطبيعي، ودعا القطاع الخاص للمشاركة في الاستثمارات الهائلة لتنفيذ هذه الخطط الطموحة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك