السيسي يسعى لتحويل مصر إلى مركز محوري لتجارة الطاقة
السيسي يسعى لتحويل مصر إلى مركز محوري لتجارة الطاقةالسيسي يسعى لتحويل مصر إلى مركز محوري لتجارة الطاقة

السيسي يسعى لتحويل مصر إلى مركز محوري لتجارة الطاقة

أبو ظبي ـ قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن بلاده تعمل على تطوير استراتيجية للطاقة تفي بمتطلبات السوق المحلي وتحقق معدلات النمو المستهدفة.

وأضاف السيسي في كلمته خلال القمة العالمية لطاقة المستقبل التي تستضيفها العاصمة الإماراتية أبو ظبي، الإثنين، إن تلك الاستراتيجية تتضمن تحويل بلاده إلى مركز محوري لتداول وتجارة الطاقة، للاستفادة من موقعها الجغرافي الذي يتوسط كبار منتجي ومستهلكي الطاقة، بالإضافة إلى توافر البنية التحتية وعلى رأسها قناة السويس بالإضافة إلى خطوط أنابيب النفط والغاز ومعامل تسييل الغاز وتكرير النفط.

وذكر أن مشروعات استخدام الطاقة المتجددة على رأس أجندة التنمية المصرية، التي ستشجع الاستثمار في الاستكشافات الجديدة، خلال المرحلة المقبلة، وتتطلب مشاركة القطاع الخاص.

وأشار إلى أن محدودية مصادر مصر من الطاقة تحتم عليها التوسع في الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة، مشيرا إلى تنفيذ عدد من المشروعات لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية.

وأضاف أن مصر تسعى للاستخدام النظيف للفحم ومصادر الطاقة النووية والغاز الطبيعي، ودعا القطاع الخاص للمشاركة في الاستثمارات الهائلة لتنفيذ هذه الخطط الطموحة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com