حزب الله ينعي 6 من عناصره قتلوا بغارة إسرائيلية – إرم نيوز‬‎

حزب الله ينعي 6 من عناصره قتلوا بغارة إسرائيلية

حزب الله ينعي 6 من عناصره قتلوا بغارة إسرائيلية

بيروت- نعى حزب الله اللبناني، يوم الأحد، 6 قتلى من عناصره، سقطوا بغارة قال إنها إسرائيلية في القنيطرة (جنوب غرب) السورية.

وقال الحزب، في بيان له صادر مساء الأحد، ”بإيمان واحتساب وفخر واعتزاز تزف المقاومة الإسلامية في لبنان إلى شعبها الوفي وأمتها الأبية كلا من الشهداء الأبرار التالية أسماؤهم:

القائد محمد أحمد عيسى، مواليد 1972، جهاد عماد مغنية (نجل القيادي العسكري السابق بالحزب عماد مغنية)، مواليد 1989، عباس إبراهيم حجازي، مواليد 1979، محمد علي حسن أبو الحسن، مواليد 1985، غازي علي ضاوي، مواليد 1988، علي حسن إبراهيم، مواليد 1993″.

وفي وقت سابق من مساء يوم الأحد، رفض وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون، التعقيب حول قيام إسرائيل باغتيال مجموعة من قيادات حزب الله اللبناني في سوريا.

وفي تصريح نقلته الإذاعة الإسرائيلية، مساء اليوم، قال يعالون ”يجب على حزب الله أن يقدم توضيحات بالنسبة لممارساته في سوريا إذا ثبت ما أعلنه من أن عناصره قتلوا إثر غارة جوية على هدف في القنيطرة“.

من جانبه، ألمح الضابط الإسرائيلي الكبير في الاحتياط يوآف غالنت، إلى مسؤولية إسرائيل عن هذا الحادث.

وفي تصريح للقناة الثانية الإسرائيلية، قال غالنت إن ”توقيت الهجوم اليوم في منطقة القنيطرة في الجولان مرتبط بالانتخابات الإسرائيلية (المقررة في مارس/ آذار القادم)“.

وأعلن حزب الله اللبناني الاستنفار العام، والذي جاء عقب الغارة الإسرائيلية.

وقال مصدر أمني لبناني، إن ”حزب الله أعلن الاستنفار العام بين صفوفه على الحدود اللبنانية الجنوبية مع إسرائيل“.

فيما قال مصدر مقرب من الحزب إن ”٦ إيرانيين قتلوا بالغارة الإسرائيلية في القنيطرة السورية، بينهم أبو علي الطبطبائي (قيادي ميداني إيراني)“.

وأضاف أن ”القصف أدى إلى سقوط 5 قتلى من الحزب، بينهم قياديان، ونجل القيادي العسكري السابق بالحزب عماد مغنية“.

يأتي ذلك فيما قال الحزب في بيان، إن ”الطيران الإسرائيلي قصف مجموعة من الحزب أثناء تفقدهم الميداني لمزرعة الأمل بالقنيطرة“.

وقال مصدر أمني لبناني إن ”الطيران الاسرائيلي يحلق بكثافة فوق جنوب لبنان، وإن استنفارا عسكريا إسرائيليا أُعلن في مزارع شبعا المحتلة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com