إحباط مخطط يستهدف مطارات في تونس والجزائر – إرم نيوز‬‎

إحباط مخطط يستهدف مطارات في تونس والجزائر

إحباط مخطط يستهدف مطارات في تونس والجزائر

المصدر: الجزائر ـ أنس الصبري

قال مصدر أمني تونسي لشبكة ”إرم“ الإخبارية، إن الاستخبارات الجزائرية فتحت تحقيقا حول تخطيط خلايا إرهابية تابعة لتنظيمات متشددة، لتنفيذ عمليات كبرى تستهدف مطارات تونسية وجزائرية.

وحذرت مصالح الأمن الجزائرية نظيرتها التونسية في إطار التنسيق والتعاون، من مخطط يستهدف مطار قرطاج الدولي في تونس، ومطار هواري بومدين في الجزائر.

وأوضح المصدر أن مصالح الأمن الجزائرية أحبطت مؤخرا مخططا إرهابيا مزدوجا ضد مطاري حاسي مسعود بجنوب البلاد، وأيضا هواري بومدين الدولي بالعاصمة، وكذلك مطار قرطاج الدولي بتونس، مشيرا إلى أنه وبناء على هذه التطورات قررت السلطات الأمنية في الجزائر إسناد مسؤولية تسيير أمن المطارات، لضباط عسكريين.

وكشف متحدث أمني جزائري عن أن السلطات الجزائرية أعلمت نظيرتها التونسية، وأخضعت المطارات الجزائرية لمراقبة مختصين من مديرية الاستعلام والأمن، بعد تلقي معلومات حول وجود مخطط تحت اشراف قيادات إرهابية تنتمي إلى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، لتنفيذ اعتداءين متزامنين في الجزائر، يتمثل الأول في اختطاف طائرة ركاب، والآخر هجوم انتحاري بسيارة مفخخة في مطار هواري بومدين بالعاصمة، والثالث يستهدف مطار قرطاج بتونس، في نفس التوقيت.

وأوضح المتحدث الأمني أن المخطط كان يهدف إلى اختطاف طائرة نقل المسافرين عبر خط يربط مطار مدينة حاسي مسعود جنوب الجزائر، بإحدى المطارات الفرنسية، يرجح أن يكون ركابها من الأجانب العاملين بمجال النفط والغاز بحقول الجزائر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com