مصر تخصص 1.2 مليار جنيه للانتخابات البرلمانية – إرم نيوز‬‎

مصر تخصص 1.2 مليار جنيه للانتخابات البرلمانية

مصر تخصص 1.2 مليار جنيه للانتخابات البرلمانية

المصدر: القاهرة- من محمد بركة

كشفت مصادر بالأمانة العامة التابعة للجنة العليا للانتخابات البرلمانية بمصر أن إجمالي الميزانية المخصصة مبدئيا من جانب الحكومة لانتخابات مجلس النواب، التي تنطلق مارس المقبل، يبلغ 1.2 مليار جنيه.

وتتضمن الميزانية مكافآت أعضاء اللجنة وأجور وبدلات القضاة المشرفين على لجان الاقتراع، فضلا عن تكلفة الإجراءات الأمنية ومكافآت الضباط والمجندين.

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة لـ“إرم“ أن الجزء الأكبر من هذه الميزانية سيذهب لوزارة الداخلية بنحو 400 مليون جنيه توزع على 220 ألف من عناصر الشرطة ينتشرون بامتداد أنحاء الجمهورية، حيث تتراوح مكافأة الضابط من 1500 إلى 3500 جنيه بتدرج الرتب.

وقالت المصادر إن عدد القضاة المشرفين على الانتخابات يبلغ 15 ألفا و500 قاض موزعين على عشرة آلاف و200 مجمع انتخابي تضم ما يقرب من 30 ألف مقر انتخابي و54 ألف لجنة فرعية، فيما يحصل القاضي على ألفي جنيه عن كل مرحلة أساسية وألف عن كل جولة إعادة، أي ستة آلاف عن إجمالي إشرافه على العملية الانتخابية برمتها، بميزانية تقدر بـ91 مليون جنيه.

وكشفت المصادر أن اللجنة العليا للانتخابات المشكلة برئاسة المستشار أيمن عباس رئيس محكمة استئناف القاهرة وعضوية ستة من كبار القضاة ”أساسيين“ وستة ”احتياطيين“ تقاضت منذ تشكيلها بناء علي القرار الجمهوري الصادر في 15 يوليو الماضي بناء علي قرار جمهوري وحتى الآن، مكافآت تقدر بعشرة ملايين جنيه شاملة أعضاء الجان العامة والفرعية والمكتب الفني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com