غزة.. 450 شاحنة بضائع تدخل غزة الأحد – إرم نيوز‬‎

غزة.. 450 شاحنة بضائع تدخل غزة الأحد

غزة.. 450 شاحنة بضائع تدخل غزة الأحد

رام الله- قال رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع لقطاع غزة رائد فتوح إن الاحتلال سيدخل عبر معبر كرم أبو سالم، الأحد، (450) شاحنة.

وأوضح فتوح في بيان صحفي أن الشاحنات المقرر إدخالها ستكون محملة ببضائع للقطاعين التجاري والزراعي، كما سيدخل من ضمنها (150) شاحنة محملة بالحصمة الخاصة بالبنية التحتية للطرق للمشاريع القطرية.

وذكر فتوح أن الاحتلال سيسمح بضخ كميات من السولار الخاص بمحطة توليد الكهرباء و الخاص أيضاً بالمواصلات والبنزين وغاز الطهي.

ويعتبر ”أبو سالم“ المعبر التجاري الوحيد الذي تدخل منه البضائع والوقود إلى قطاع غزة، وتغلقه سلطات الاحتلال يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

وفي سياق آخر، أغلقت 4 وزارات في غزة، الأحد، أبوابها أمام المواطنين بعد قرار اللجنة النقابية للدفاع عن حقوق الموظفين بالإضراب ليومين متتاليين في تلك الوزارات التي يترأسها وزراء من غزة.

ويشمل إضراب الأحد والإثنين وزارات الأشغال العامة والعمل والعدل وشؤون المرأة، في إطار سلسلة خطوات احتجاجية جديدة أقرتها اللجنة.

وذكرت اللجنة أنه سيتم الإضراب عن العمل وعدم الدوام في كافة الوزارات بما فيها الصحة والتعليم والمدارس يوم الثلاثاء المقبل، مشيرةً إلى أنه سيتم استثناء العاملين في الأقسام الهامة داخل مستشفيات غزة.

وأكدت اللجنة على استمرارها في الفعاليات حتى نيل كامل حقوق الموظفين، مشددةً على أنها لن تتراجع عن تلك الحقوق مهما كلفها الثمن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com