المعارضة السودانية تتعهد بمواصلة جهودها للإفراج عن قياداتها – إرم نيوز‬‎

المعارضة السودانية تتعهد بمواصلة جهودها للإفراج عن قياداتها

المعارضة السودانية تتعهد بمواصلة جهودها للإفراج عن قياداتها

المصدر: الخرطوم- من أنس الحداد

تعهد تحالف قوى الإجماع الوطني المعارض في السودان، بزعامة فاروق أبو عيسى، بالاستمرار في الضغط السلمي وتكثيف الوقفات الاحتجاجية للإفراج عن أبو عيسى والمحامي أمين مكي مدني، المعتقلين في سجن كوبر منذ ديسمبر العام الماضي.

وذكر عضو التحالف، ساطع الحاج في تصريح خاص لشبكة (إرم) الاخبارية، السبت، أنه كان من المفترض أن تفصل نيابة أمن الدولة في البلاغ الموجه ضد المعتقلين، الأحد الماضي، ولكنه تم تأجيل الفصل إلى الاثنين المقبل.

ولم يفصح ”ساطع“ عن أسباب التأجيل، مشيراً إلى أنه تم إبلاغ التحالف باكتمال التحري في القضية، مؤكدا أنهم تقدموا مسبقاً بمذكرة للنيابة تطالب بالافراج عن المعتقلين أو تقديمهم إلى محاكمة.

واعتبر عضو التحالف، الاعتقالات محاولة لتكسير قوى المعارضة، ولفت إلى أن السلطات سمحت لأسرتي المعتلقين بزيارتهما بصورة مستمرة، مشدداً على أن أبو عيسى ما زال صامداً في السجن.

وقال إن ”أبو عيسى“ طالبهم بالمواجهة وعدم الانكسار، لكنه أظهر قلقه على التحالف.

وكانت أحزاب سودانية معارضة للحكومة من بينها حزب الأمة القومي بزعامة الصادق المهدي وتحالف قوى الإجماع الوطني ومجموعة حركات مسلحة (الجبهة الثورية)، وقعت في الثالث من ديسمبر الماضي، بالعاصمة الاثيوبية اديس أبابا، اتفاقا اطلقت عليه (نداء السودان) وتهدف من الاتفاق وقف الحرب

الدائرة في إقليم دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com