مقتل 15 من داعش بقصف للتحالف في الرمادي العراقية‎

مقتل 15 من داعش بقصف للتحالف في الرمادي العراقية‎

بغداد ـ قتل 15 عنصرا من تنظيم داعش اليوم السبت بقصف لطيران التحالف الدولي استهدف أحد نقاط تفتيش التنظيم بمدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار غربي العراق، بحسب اللواء الركن ضياء كاظم دبوس قائد عمليات الجزيرة والبادية التابعة للجيش العراقي.

وأوضح دبوس، أن الطيران الحربي للتحالف الدولي وبالتنسيق مع قوات الامن استطاع اليوم، قصف أحد سيطرات تنظيم داعش ومنزل بجانبه يستخدمه الارهابيون مقرا لهم في منطقة الخوضة وسط مدينة هيت 70كم غرب الرمادي، ما أسفر عن مقتل 15 عنصرا لتنظيم داعش.

في السياق ذاته، قال اللواء الركن كاظم محمد الفهداوي، قائد شرطة الانبار إن ”قوة من الشرطة المحلية استطاعت أن تلقي القبض على 5 عناصر لتنظيم داعش الارهابي اثناء محاولتهم التسلل الى وسط مدينة الرمادي“، مشيرا إلى أن ”قوة من الشرطة نقلت عناصر داعش إلى مركز أمنى للتحقيق معهم“.‎

من جهة أخرى، قال مسؤول حكومي محلي، مال الله العبيدي، رئيس مجلس ناحية البغدادي في محافظة الانبار، اليوم السبت، إن قوات الامن استطاعت قتل 30 عنصرا لتنظيم داعش خلال تطهير منطقتين من التنظيم غرب الرمادي، مشيرا إلى أن القوات الامنية استطاعت تأمين المنطقتين بالكامل.

وأوضح العبيدي، أن ”قوات الجيش والشرطة وبإسناد من مقاتلين العشائر بدأت اليوم، عملية عسكرية نوعية على منطقتين الوس والبوحياة غرب ناحية البغدادي 90كم غرب الرمادي، ما ادى الى وقوع مواجهات اسفرت عن مقتل 30 عنصر من التنظيم وتطهير المنطقتين بالكامل من التنظيم“.

واضاف العبيدي، ان ”قوات الامن استطاعت تأمين المنطقتين بعد نشر السيطرات الامنية وتأمين مداخل ومخارج المنطقتين ووضع الابراج والسواتر الترابية لوضع حاجز امام هجمات او تعرضات التنظيم“.

وتابع أن ”قوات الامن تمكنت من رفع عشرات العبوات الناسفة التي زرعها التنظيم وعملية رفع تلك العبوات مستمرة اضافة تفكيك منازل مفخخة فيها“.

ومنذ بداية العام الماضي، تخوض قوات من الجيش العراقي ومقاتلين من العشائر الموالية للحكومة معارك ضارية ضد تنظيم ”داعش“ في أغلب مناطق محافظة الأنبار ذات الأغلبية السنية لاستعادة السيطرة على تلك المناطق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة