الصومال.. مقتل 7 من حركة ”الشباب“‎

الصومال.. مقتل 7 من حركة ”الشباب“‎

مقديشو – قتل 7 من عناصر حركة ”الشباب المجاهدين“، وأصيب اثنان من القوات الصومالية، في اشتباك بين الطرفين، بمدينة جربهاري، جنوب غربي البلاد، بحسب ما نقلته وسائل إعلام محلية.

ووفقاً لما ذكرته وسائل الإعلام فإن ”الاشتباكات التي اندلعت، أمس الخميس، جاءت بعد هجوم مسلح شنه عناصر حركة الشباب على دورية عسكرية تابعة للقوات الصومالية، كانت تجري حملة تفتيش أمنية في منطقة تبعد عن جربهاري (عاصمة إقليم جدو) نحو 12 كم، جنوبي المدينة“.

ونقلت وسائل الإعلام عن مسؤول عسكري، يدعى عثمان شيخ عبدي، قوله إن ”قواتنا كبدت الحركة خسائر فادحة في الأرواح والمعدات“، مشيراً إلى أن ”7 من عناصر الحركة قتلوا في تلك الاشتباكات التي استمرت نحو ساعة“.

ولفت عبدي إلى أن اثنين من أفراد الدورية العسكرية، أصيبا بجروح، بعد أن تمكنوا من صد الهجوم.

من جهتها، تبنت حركة ”الشباب المجاهدين“، الهجوم، حيث نقل موقع ”صومالي ميمو“ المحسوب عليها، عن الناطق باسم العمليات العسكرية للحركة، عبدالعزيز أبو مصعب، قوله ”لقد قتل عناصرنا عدداً (لم يحدده) من القوات الصومالية، واستولوا على عربة عسكرية“، دون أن يؤكد أو ينفي صحة مقتل 7 من عناصرهم في الاشتباكات نفسها.

وتخوض الصومال حرباً منذ سنوات، ضد حركة الشباب التي تأسست عام 2004، وتتعدد أسماؤها ما بين ”حركة الشباب الإسلامية“، و“حزب الشباب“، و“الشباب الجهادي“ و“الشباب الإسلامي“، وهي حركة مسلحة تتبع فكرياً لتنظيم القاعدة، وتُتهم من عدة أطراف بالإرهاب، وتقول إنها تسعى إلى تطبيق الشريعة الإسلامية في البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة