العراق.. داعش يتكبّد 231 قتيلا في 6 أيام

العراق.. داعش يتكبّد 231 قتيلا في 6 أيام

المصدر: شبكة إرم الإخبارية- بغداد

أعلنت وزارة الداخلية قتل ”231 إرهابياً في أربع محافظات خلال الأيام الستة الماضية“، وقال الناطق باسم الوزارة العميد سعد معن إن ”القوات الأمنية بمختلف صنوفها وبإسناد الحشد الشعبي قتلت خلال عملياتها في محافظات الأنبار 104 إرهابيين، فيما قتلت 74 إرهابياً في صلاح الدين، و52 إرهابياً في بغداد وإرهابيا واحد في ديالي“.

وأعلن معن عن ”تمكن قوة أمنية من قتل انتحاري يقود سيارة مفخخة عندما حاول استهداف نقطة تفتيش عسكرية في منطقة الطارمية“، وأضاف إن ”يقظة القوات أفشلت مخططاً إرهابياً“.

وفي الأنبار، أكد مصدر أمني قتل أمير تنظيم ”داعش“ في قضاء حديثة، وأوضح أن ”الأمير العسكري قتل بقصف جوي نفذته طائرات التحالف الدولي على قرية آلوس“.

وفي هذه الأثناء، كثف المسؤولون العراقيون انتقاداتهم للمساعدات الدولية لمحاربة ”داعش“، وطالبوا التحالف بالعمل الجاد والتنسيق ضد التنظيم الارهابي، ومضاعفة جهوده لمساعدته في حربه على ”داعش“، حيث طالب نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي السفير الأميركي في بغداد ستيوارت جونز ”بضرورة تنسيق الجهد المضاد للإرهاب وزيادة وتيرة دعم التحالف الدولي“. وجاء في بيان لمكتب ”النجيفي“ أن لقاءه جونز تضمن البحث في ”مستجدات الوضع الأمني والسياسي في العراق وحجم المساعدات الأميركية، وعمليات تسليح وتدريب الحشد الوطني في الأنبار، فضلاً عن قانون الحرس الوطني“.

وقال رئيس البرلمان سليم الجبوري إن ”على الولايات المتحدة مضاعفة جهدها في مساعدة العراق لمواجهة داعش“، مبيناً أنه ”طلب من المبعوث الخاص للرئيس الأميركي جون ألن ذلك، فضلاً عن تسليمه رسالة“ إلى البيت الأبيض.

وأضاف: ”نشعر أن الإسناد الدولي ليس مقنعاً. قد نرى مشاركة هنا أو هناك. لكن هذا غير كاف بالنسبة إلى الوضع الصعب الذي نمر به الآن“، مطالباً ”المجتمع الدولي بتفعيل دوره أكثر لأن العراق يشعر بأنه يعتمد على نفسه كثيراً في هذه المعركة، على رغم الضربات الجوية والمساعدات الأخرى“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة