سوريا.. هدنة بين النظام والمعارضة في حي الوعر بحمص

سوريا.. هدنة بين النظام والمعارضة ف...

الهدنة، والتي تستمر لمدة 10 أيام، ستسمح بمرور المزيد من المواد الغذائية لداخل الحي، وستوفر وقتاً للتفاوض حول حل دائم لوقف المواجهات بين الجانبين.

حمص – أفاد ناشطون ميدانيون في محافظة حمص بأن اتفاقاً أبرِم بين قوات النظام السوري وممثلين عن المعارضة المسلحة، لوقف القتال بين الجانبين في حي الوعر الواقع وسط مدينة حمص.

وقال الناشط بيبرس التيلاوي في تصريحات صحفية، الخميس، إن ”الهدنة، والتي تستمر لمدة 10 أيام، ستسمح بمرور المزيد من المواد الغذائية لداخل الحي، وستوفر وقتاً للتفاوض حول حل دائم لوقف المواجهات بين الجانبين، التي بدأت منذ أكثر من عام، وحاصرت خلالها القوات الحكومية الحي“.

وأضاف ”التيلاوي“ أن قوات المعارضة سعت لإبرام تلك الهدنة من أجل تخفيف المعاناة عن المدنيين.

من جهة ثانية، وصل الخميس وفد من الأمم المتحدة إلى حي الوعر للوقوف على الوضع الإنساني.

وأفادت مصادر محلية أن وفد الأمم المتحدة قام بالتجول وزيارة مراكز الإغاثة داخل الحي، مشيرةً أنه سيتم إدخال 8000 حصة غذائية ستوزع على أهالي الحي على أن يصل العدد لـ 16000 حصة خلال الأسبوع القادم.

ويُعدّ حي الوعر في حمص، آخر معاقل المعارضة المسلحة في المدينة التي تعرف بـ“عاصمة الثورة السورية“، ويشهد الحي حصاراً خانقاً، وحملة عسكرية شرسة من قوّات النظام منذ أكثر عام ونصف العام، حيث يقطنه أكثر من 150 ألف مواطن، بينهم عشرات آلاف النساء والأطفال.