العبادي يحذر من الخطاب الطائفي

العبادي يحذر من الخطاب الطائفي

المصدر: بغداد- من أحمد الساعدي

حذر رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، من الخطاب الإعلامي الذي يبث الطائفية والكراهية في المجتمع، مشدداً على أن الكلمة في بعض الأحيان يكون تأثيرها أكثر من الرصاص وهناك خطابات غير مدروسة تطلق من قبل البعض تساهم في تأجيج الأوضاع وتفتيت الأمة.

وأعرب العبادي، بحسب بيان لمكتبه، خلال استقباله رئيس منظمة التعاون الإسلامي إياد أمين مدني، عن أمله بأن يتم تقليل ”الجرح النازف“ بين المسلمين وزيادة تعاونهم، فيما دعا رئيس منظمة التعاون الإسلامي إلى مواجهة من ”يضمر العداء للإسلام“.

وأشار رئيس الوزراء العراقي إلى أن الأمة الإسلامية تتعرض لمشروع خطير جدا يهدف لتقسيمها على أساس العرق أو الطائفة أو الديانة وغيرها مما يتطلب بذل المزيد من الجهود من قبل المنظمة وجميع الدول لمواجهته.

من جهته، أشار رئيس منظمة التعاون الإسلامي، إلى أن ”العراق ركن ركين على امتداد العالم الإسلامي“، لافتاً إلى أن ”المنظمة تعمل حثيثاً للوصول إلى مقاربة جديدة بين دول المنطقة والاعتراف بالمصالح الوطنية المشروعة لكل دولة“.

وأضاف: ”علينا مواجهة من يناوئ الإسلام بالعداء ويدعو إلى كراهيته والإنقاص من حق المسلمين“، مشدداً على ضرورة أن ”تختفي حالة الصراع لتحل محلها مرحلة الجيرة التي قد تقود إلى مرحلة التكامل“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com