أمين بغداد: مستعد لتقبيل يد العبادي

أمين بغداد: مستعد لتقبيل يد العبادي

المصدر: بغداد- من أحمد الساعدي

قال أمين العاصمة العراقية بغداد، المثير للجدل، نعيم عبعوب، إنه مستعد لتقيل يد رئيس الوزراء حيدر العبادي، إذا قرر إقالته من منصبه، واصفاً نفسه بأنه ”أنزه شخصية في العراق“.

ورفض عبعوب في مقابلة تلفزيونية الخميس الاتهامات التي توجه له بسبب الفساد وعدم توافر الخدمات في بغداد، لافتاً إلى أنه قدم الكثير للعاصمة وأصبح الكثير من الغربيين يتمنون العيش فيها.

وأضاف أنه مقتنع ”بما تقدمه أمانة بغداد من خدمات“، مؤكداً أنه ”لا توجد لديه مشكلة في التنحي أو الاستقالة من منصبي“، لافتا إلى أنه ”إذا طلب رئيس الوزراء حيدر العبادي مني التنحي، سأقول له سمعاً وطاعة“.

وكان مصدر في التحالف الشيعي كشف في 27 من ديسمبر (كانون الأول) الماضي، لمراسل ”شبكة إرم الإخبارية“، أن رئيس الوزراء حيدر العبادي وجه رسالة إلى قادة الكتل المنضوية في التحالف مطالباً إياهم باختيار اسم جديد لمنصب أمين بغداد ومؤكداً فيها أن ”زمن التهريج انتهى“.

وكشف أمين بغداد نعيم عبعوب، أن الامانة لم تستلم حصتها من الميزانية الاستثمارية وتنمية الإقاليم منذ عام ونصف العام، مبيناً أن حصة الأمانة تلك تبلغ 1.5 مليار دولار.

وعادة من تلقى تصريحات أمين عاصمة بغداد الكثير من الاستهجان والسخرية بين العراقيين.

وبشأن التظاهرة التي نظمها ناشطون الجمعة الماضية في ساحة التحرير وسط بغداد، قال عبعوب إنه يرفض تسميتهم بـ“المتظاهرين لقلة أعدادهم“،يذكر أن عدداً من المواطنين تظاهروا، الجمعة الماضية، في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، للمطالبة بإقالة أمين بغداد نعيم عبعوب.

وما تزال بغداد تعاني من تراكم النفايات في العديد من شوارعها الرئيسية وحتى الفرعية وتزداد هذه النفايات في بعض مناطقها الشعبية، لتصبح عبارة عن مستنقعات للنفايات، بحسب مراقبين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة