الأرصاد السورية تنفي وجود عاصفة الأربعاء

الأرصاد السورية تنفي وجود عاصفة الأربعاء

المصدر: إرم - من ربى الحايك

في الوقت الذي لاتزال فيه سوريا تعيش آثار العاصفة ”هدى“، انتشرت شائعة قوية خلال اليومين السابقين عن وجود عاصفة أخرى يوم الأربعاء المقبل تفوق بشدتها ”هدى“، فيما نفت المديرية العامة للأرصاد الجوية بشكل قطعي وجود هذه العاصفة بالدرجة التي يتم التحدث عنها.

وكثر الحديث عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتفوّق ”الفيسبوك“ في نشر الرعب من هول هذه العاصفة عند السوريين، خاصة مع عنوان الشائعة العريض بأن العاصفة لم نشهد لها مثيلا منذ ثمانين عاماً، ما دفع السوريين إلى البحث عن طريقة لمواجهة العاصفة من خلال تخزين الأغذية خوفاً من الخروج من المنزل، والبحث عن المحروقات لاستخدامها في التدفئة، إضافة إلى محاولة السيطرة نفسياً على طريقة مواجهتها وكيفية التعامل معها.

وأمام هذا الهلع والترقب السابقَين للعاصفة المقبلة، تواصلت شبكة إرم الإخبارية مع المديرية العامة للأرصاد الجوية في سوريا، وكشف ماهر مرهج، المتنبئ في مركز التنبؤ الجوي بالمديرية العامة للأرصاد الجوية السورية أن هذا الكلام غير صحيح أبداً ولا يتعدى كونه شائعة انتشرت بقوة عبر شبكات التواصل.

وبين أن سوريا ستتأثر مساء الأربعاء من امتداد منخفض جوي قادماً من أواسط أوروبا يتعمق باتجاه البحر المتوسط، ويخضع لتعديل على حرارته ورطوبته ويتحرك باتجاه جنوب شرق أي نحو سوريا. يؤثر على البلاد مساء الأربعاء ويستمر تأثيره 48 ساعة.

وأوضح أنه منخفض متوسط الشدة ومن المنخفضات المألوفة جداً في المنطقة خلال هذا الوقت من العام.

ويتسبب بهطولات مطرية متفرقة وهطولات ثلجية على المرتفعات الجبلية. ولن يكون أبداً كما أشيع عن شدته بهطولات ثلجية على ارتفاع 300 متراً أو أنه لم يسبق له مثيل خلال الثمانين عاما الأخيرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com