مصر تؤجل فتح معبر رفح

مصر تؤجل فتح معبر رفح

غزة – قال مسؤول فلسطيني في قطاع غزة، إن السلطات المصرية قررت تأجيل فتح معبر رفح البري يوم غدٍ الثلاثاء، بسبب الأوضاع في سيناء.

وقال ماهر أبو صبحة، مدير هيئة المعابر والحدود بغزة، إن السلطات المصرية أبلغت الجانب الفلسطيني بتأجيل فتح معبر رفح يوم غدٍ الثلاثاء، لسفر ”فئات محددة“.

وأضاف أبو صبحة، أن السلطات المصرية لم تكشف عن موعد فتح المعبر، مشيرا إلى أنها أبلغتهم بأن الأوضاع الأمنية في سيناء هي السبب في تأجيل فتح المعبر.

وكان المتحدث باسم وزارة الداخلية المصرية اللواء هاني عبد اللطيف، قال في وقت سابق اليوم، إن ”مسلحين مجهولين اختطفوا ضابط شرطة، بشمال سيناء، شمال شرقي البلاد“.

وأعلنت السلطات المصرية، أمس عن فتح معبر رفح البري الواصل بين القطاع ومصر لمدة ثلاثة أيام، بدءا من يوم غدٍ الثلاثاء وحتى الخميس القادم أمام سفر الحالات الإنسانية.

وأعرب أبو صبحة، عن أسفه لاستمرار إغلاق معبر رفح، في ظل ما وصفه باستمرار معاناة الآلاف من المرضى والطلبة.

ويربط معبر رفح البري، القطاع بمصر، وهو معبر مخصص للأفراد فقط.

وكانت السلطات المصرية قد فتحت معبر رفح البري، في 21 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، لمدة ثلاثة أيام لسفر أصحاب الحالات الإنسانية.

وأغلقت السلطات المصرية، معبر رفح البري، عقب الهجوم الذي تعرض له الجيش المصري، بمحافظة شمال سيناء (شمال شرق)، يوم 24 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وأسفر عن سقوط 31 قتيلا، و30 مصاباً، وفق حصيلة رسمية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com