أخبار

سوريا.. مقتل أمير "جبهة النصرة" في إدلب
تاريخ النشر: 12 يناير 2015 0:40 GMT
تاريخ التحديث: 12 يناير 2015 0:41 GMT

سوريا.. مقتل أمير "جبهة النصرة" في إدلب

مصادر تؤكد مقتل "أبو قدامة الأردني" في المعارك الأخيرة التي قادتها “النصرة” في حلب، ضد القوات الموالية للأسد في بلدتي "نبل" و"الزهراء".

+A -A

إدلب – أعلنت مصادر مقربة من تنظيم ”جبهة النصرة“ (الفرع السوري لتنظيم القاعدة) عن مقتل ”أبو قدامة الأردني“ أمير ”النصرة“ في إدلب.

وقالت المصادر إن ”لأردني“، قتل في المعارك الأخيرة التي قادتها “النصرة” في حلب، ضد القوات الموالية للأسد في بلدتي ”نبل“ و“الزهراء“.

وقال ناشطون ميدانيون في محافظة حلب، إن اشتباكات عنيفة دارت في مساء اليوم الأحد، بين كتائب المعارضة المسلحة وقوات النظام على عدة جبهات في جبهات عدة في المدينة ومحيطها، فيما أعلنت ”الجبهة الشاميّة“، أبرز التشكيلات المقاتلة بالمدينة عن تدمير رشّاش ”دوشكا“ تابع لقوات النظام ومقتل طاقمه جرّاء استهدافه بصاروخ موجّه في جبهة حي الرّاشدين شمال مدينة حلب.

كما دارت اشتباكات بين الطّرفين في محيط قرية حندرات بريف حلب الشّمالي، ولم ترد معلومات مؤكدة عن وقوع إصابات بينهما.

وفي حمص وسط البلاد، دارت اشتباكات بين تنظيم الدّولة الإسلامية وقوّات النّظام السّوري في محيط ”حقل الشّاعر“ للغاز بريف المحافظة الشّرقي، وسط أنباء غير مؤكدة عن مقتل وإصابة عدد من الطّرفين.

من ناحية ثانية، واصلت القوات النظامية تشديد الحصار على مدينة التل في منطقة القلمون بريف دمشق، في ظل موجة البرد الشديدة، في حين كثفت عمليات القصف على مدينة الزبداني، بحسب ناشطبن.

وذكرت مصادر محلية أن مدينة التل والتي تضم مئات اللاجئين من ريف الدمشقي تعيش حالة في انقطاع الكهرباء وانقطاع الاتصالات اﻷرضية واﻹنترنت مع انخفاض شديد لدرجات الحرارة، وهذا مع ندرة مواد التدفئة التي أصبحت نادرة في مدينة التل ومدن القلمون.

وفي تطور آخر كثفت قوات الأسد قصفها بقذائف المدفعية الثقيلة على الجبل الغربي في مدينة الزبداني بالقلمون، بالتزامن مع إطلاق نار بالرشاشات الثقيلة باتجاه الجبل.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك