الجزائر تصادر كميات من الأسلحة على الحدود الليبية

الجزائر تصادر كميات من الأسلحة على الحدود الليبية

الجزائر – أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، اليوم الأحد، حجز كمية كبيرة من الأسلحة مساء أمس بمنطقة الدبداب الحدودية مع ليبيا، خلال عمليات تفتيش لأحياء سكنية قام بها الجيش.

وقال بيان للوزارة، نشر على موقعها الرسمي على الإنترنت، ”تمكنت فرقة من قوات الجيش الوطني الشعبي بالقطاع العملياتي شمالي-شرق عين أمناس يوم أمس، من حجز مسدسين رشاشين من نوع كلاشينكوف، مع أربعة خزائن وبندقية رشاشة نوع (FMPK)، بندقية قناصة، بندقية مضخية، قنبلتين يدويتين، ذخيرة حربية كميتها (1667) طلقة، نظارة ميدان، هاتفين للاتصال عبر الأقمار الصناعية وسيارة رباعية الدفع“.

وحسب المصدر فإن العملية تمت ”في إطار تأمين الحدود ومحاربة التهريب والجريمة المنظمة، ومواصلة لعملية التفتيش على مستوى بعض الأحياء السكنية بمنطقة الدبداب – الحدودية مع ليبيا – التي تم خلالها حجز مسدسين رشاشين من نوع كلاشينكوف وكمية من الذخيرة الجمعة الماضي“.

ودفعت الجزائر منذ أشهر بعشرات الآلاف من الجنود إلى حدودها الجنوبية مع مالي والنيجر وليبيا لمواجهة ما تسميه تهريب السلاح وتسلل الجهاديين إلى جانب تهريب المواد الغذائية الأساسية والوقود التي تدعم الحكومة أسعارها نحو دول الجوار لبيعها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة