السودان.. استئناف المفاوضات بين المجلس العسكري وقادة الاحتجاج

السودان.. استئناف المفاوضات بين المجلس العسكري وقادة الاحتجاج

المصدر: الأناضول

استأنف المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان وقادة حركة الاحتجاج مساء الأربعاء المفاوضات بشأن تشكيل هيئة انتقالية، في جلسة هي الأولى من نوعها منذ تفريق اعتصام للمتظاهرين في الثالث من حزيران/يونيو.

والتقى 3 عسكريين بينهم نائب رئيس المجلس العسكري الفريق محمد حمدان دقلو الملقب بـ“حميدتي“ و5 ممثلين عن ”تحالف الحرية والتغيير“ الذي يقود الاحتجاجات، بحضور الوسطاء من إثيوبيا والاتحاد الأفريقي في فندق بالخرطوم.

وتقام الجلسة في أحد فنادق الخرطوم، بحضور الوسيطين الأفريقي والإثيوبي، اللذين أقنعا طرفي الأزمة باستئناف مفاوضاتهما المباشرة، بحسب الوكالة السودانية الرسمية (سونا).

ويضم وفد المجلس العسكري كلًا من:  نائب رئيس المجلس، الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي)، ورئيس اللجنة السياسية بالمجلس، والفريق شمس الدين كباشي، وعضو المجلس الفريق ياسر العطا.

بينما يضم وفد قوى التغيير، قائدة الاحتجاجات الشعبية، كلًا من: المهندس عمر الدقير، والدكتور محمد ناجي الأصم، والمهندس صديق يوسف، والدكتور إبراهيم الأمين، وفق الوكالة.

وأعلنت الوساطة الأفريقية الإثيوبية المشتركة، الثلاثاء، وجود نقطة خلاف واحدة بين المجلس العسكري وقوى التغيير تتمثل في نسب التمثيل بالمجلس السيادي، أحد أجهزة السلطة المقترحة لإدارة  المرحلة الانتقالية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com