حمودي يدعو لعدم الإضرار برواتب الموظفين في العراق

حمودي يدعو لعدم الإضرار برواتب الموظفين في العراق

المصدر: بغداد- من أحمد الساعدي

دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي الشيخ همام حمودي إلى ضرورة عدم الإضرار برواتب الموظفين والمتقاعدين في موازنة عام 2015، مشدداً في الوقت ذاته على زيادة مخصصات المقاتلين المتطوعين ”الحشد الشعبي“ الذين يواجهون تنظيم ”داعش“ الإرهابي والذين التحقوا لدعم القوات الحكومية بعد الفتوى التي أصدرها المرجع الديني البارز في النجف علي السيستاني.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي للشيخ همام حمودي حصلت ”شبكة إرم الإخبارية“ على نسخة منه، أن ”عضو هيئة رئاسة مجلس النواب الشيخ د. همام حمودي، أكد على وجوب عدم الإضرار برواتب الموظفين والمتقاعدين في موازنة عام 2015 ”.

وناقش حمودي خلال ترؤسه اجتماعاً ضم رؤساء كتل التحالف الوطني (الشيعي) في البرلمان الموازنة ومشاكلها وسبل الحلول وتوفير النفقات والإسراع بإقرارها، مشدداً على ضرورة زيادة مخصصات أفراد الحشد الشعبي، إضافة إلى التقليل من بعض الإنفاقات غير المبررة.

ومن المقرر أن يقر مجلس النواب العراقي السبت القراءة الثانية لمشروع الموازنة الاتحادية العامة لسنة 2015، التي تعثر إقرارها بسبب الخلافات السياسية والمخصصات.

واخفق مجلس النواب العراقي في العام الماضي في إقرار الموازنة العامة لسنة 2014 بسبب الخلافات بين حكومة إقليم كردستان والحكومة الاتحادية في بغداد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com